ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

ضيوف خادم الحرمين يتوافدون لأداء مناسك الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - الجزيرة:

توالت وفود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الوصول إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، القادمين من جامبيا، وليبيرياغينيا بيساو، وأثيوبيا، وتوجو، وبتسوانا، وبروندي، والكاميرون، وزامبيا، وجمهورية إفريقيا الوسطى، واليابان، ولاوس، وفيتنام، وتايوان، وكوريا الجنوبية، وكمبوديا، والصين ، ومينمار، والهند، وكازاخستان، وقرقيستان، طاجاكيستان، وأوزباكستان، وتركمانستان، وباكستان، وتركيا، وأندونيسيا، وروسيا، والنيبال، والفلبين. وكان في استقبالهم بمقر سكن الضيوف في بطحاء قريش بمكة المكرمة المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج، ورؤساء اللجان العاملة في البرنامج. ورحب المدلج بالضيوف ونقل لهم تحيات وتمنيات معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بطيب الإقامة، معبراً عن سروره بتواجدهم في مكة المكرمة، آملاً من الله تعالى أن يمن عليهم بالعمرة المقبولة والحج المبرور والسعي المشكور، والعودة سالمين غانمين إلى أوطانهم بمشيئة الله تعالى.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج أنه سيتوالى يوم غد وصول الدفعات المتتابعة والمتبقية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين والقادمة من مختلف دول العالم، حتى يستكمل العدد الذي أمر به -حفظه الله- 1400 حاج؛ لينضموا لبقية الواصلين من الضيوف على ما تبقى خلال اليومين القادمين قبل الصعود إلى منى وعرفات ومزدلفة بوقتٍ كاف.

من جهة أخرى كثفت اللجان العاملة بالبرنامج جهودها وأصبح عملها على مدار الساعة، بهدف توفير جميع الإمكانات وتجهيز مختلف المستلزمات المطلوبة لإقامة الضيوف وإعاشتهم، وتهيئة الجو المريح لهم والذي يمكنهم من أداء عباداتهم ومناسك عمرتهم وحجهم بكل يسر وطمأنينة، تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الذي وجه باستضافتهم على نفقته الخاصة.

يذكر أنه تنضوي تحت برنامج الاستضافة إحدى عشرة لجنة عاملة هي اللجنة التنفيذية، واللجنة الشرعية العلمية، ولجنة الشئون الخارجية، ولجنة الشئون الإدارية، ولجنة المشاعر، ولجنة الاستقبال والسفر، واللجنة الثقافية والإعلامية، ولجنة الإسكان والنقل، ولجنة الخدمات، ولجنة المدينة المنورة، ولجنة إفريقيا، إضافة إلى اللجنة النسائية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة