ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

الكشافة تطبع وتوزع أكثر من مليون خريطة إرشادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - الجزيرة:

استجابة للطلبات المتزايدة على الخرائط الإرشادية التي تعدها جمعية الكشافة العربية السعودية بمعسكرات الخدمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من قبل الجهات الرسمية الحكومية المدنية والعسكرية والأهلية ومؤسسات الطوافة , رفعت الجمعية عدد النسخ المطبوعة إلى أكثر من مليون خريطة لمشعري منى وعرفات .

وتحوي النسخ معلومات دقيقة وتتصف بالتحديث المستمر ومضافاً إليها مداخل ومخارج جسر الجمرات ، وحددت عليها مؤسسات الطوافة بألوان تميزها عن غيرها وبينت عليها الخدمات والقطاعات كالأمن العام والدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر ، وتحتوي على المراكز الصحية والمستشفيات في المشاعر ومراكز الإرشاد ، بالإضافة إلى احتوائها على الأرقام الموجودة على الواقع لوزارة التخطيط والمكونة من بسط ومقام , كما تحتوي الخرائط في المشعرين على صور لأبرز المعالم لتسهيل عملية الإرشاد الذاتي على الحاج .

وأوضح قائد لجنة الخرائط الإرشادية بالمعسكرات المهندس وليد خالد فلمبان أن الجمعية تحرص على أن تكون خرائطها بدقة عالية وقد التقطت اللجنة هذا العام « 487 « لقطة لمشعر منى عبر محرك البحث العالمي جوجل ايرث ، و638 لمشعر عرفات .

وبين أنه تم الأخذ في الاعتبار التغيرات التي حدثت في مشعر منى ومنها طريق المشاة رقم 15 الذي تم تحويله إلى خلف الأبراج السكنية لاستخدامه من قبل الحجاج القاطنين شمال منى في التفويج إلى الدور الثالث للجمرات ، والجسرين اللذين يربطان حي العزيزية بالدور الثالث للجمرات .

وأفاد أن عدد النسخ زادوها بالتدريج حيث كانت الجمعية تطبع في السنوات الماضية مائة ألف وبالتدرج ولكثرة الطلبات عليها رفعتها الجمعية إلى أكثر من مليون خريطة ورقية وتطبيقية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة