ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

منحة قطرية بـ400 مليون دولار للقطاع.. وهنية يعتبر الزيارة إعلانا لكسر الحصار
أمير قطر يدشن مشاريع في غزة خلال زيارته التاريخية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة - مكتب الجزيرة:

دعا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الفلسطينيين للعودة للوحدة الوطنية باعتبارها طريقا لنصرة قضيتهم.. وقال الشيخ حمد خلال خطاب ألقاه مساء أمس الثلاثاء في الجامعة الاسلامية بمدينة غزة: «لا أريد ان اعظكم او اعطيكم دروسا في توحيد الموافق.. ان الانقسام يحتم ان تتفكروا في واقعكم وان تذكروا ان انقسامكم هو مصدر الضرر الأكبر لقضيتكم ولكل العرب خاصة ان رياح التغيير في الوطن العربي همشت الاهتمام بكم».. وأضاف أمير دولة قطر الذي وصل غزة في زيارة استمرت لعدة ساعات انه آن الاوان لطي صفحة الخلاف الفلسطيني وفق الأسس التي تم الاتفاق عليها في الدوحة والقاهرة بجهود خاصة من الرئيس الفلسطيني، «زعيم حركة فتح « محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل».

وأضاف الشيخ حمد: «من منا لم يعد يدرك أن الفرقة بين الفلسطينيين أولا والعرب ثانيا اشد ضرراً من العدوان الاسرائيلي المتكرر فلم يعد هناك مفاوضات سلام ولا استراتيجية واضحة للمقاومة فلما لا يقف الفلسطينيون موحدين امام سلام عادل تقبل به اسرائيل او تجبر عليه».

ووصف أمير دولة قطر زيارته لغزة باللحظة التاريخية مضيفا: «انا اقف بينكم على ارض غزة الحرة والمحاصرة فهذه لحظة تاريخية.. هذه المدينة التي تربط بين جناحي الوطن العربي وانها والله للحظة ان يشعر العربي فيها بالحزن لأن الجسر بين بلاد العرب لم يعد قائما.»

واضاف الشيخ حمد الذي انهى زيارته لغزة مساء أمس أن القضية الفلسطينية هي الجرح النازف في الحسم العربي.. فإسرائيل تمعن كل يوم في تغيير وجه الارض عبر الاستيطان في الضفة والقدس بصورة خاصة بسبب عجز المحيط العربي عن نصرتهم بسبب الفرقة العربية والانحياز الدولي». ووصل صباح امس الثلاثاء أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقيلته ووفد قطري كبير إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، وكان في استقباله رئيس حكومة حماس في غزة ، اسماعيل هنية الذي استعرض حرس الشرف على البساط الاحمر الذي فرش داخل معبر رفح.

ورحب هنية بزيارة أمير قطر والوفد القطري قائلا: «هذه الزيارة إعلان رسمي لكسر هذا الحصار الظالم الذي فرضته قوى الظلم والطغيان لكسر إرادتنا ووقف مقاومتنا لكننا اليوم نستقبل رجلاً عظيماً بصفتنا شعب عظيم».

كما وأعلن هنية خلال كلمته قبل وضع حجر الأساس لمدينة الشيخ حمد بخان يونس عن مفاجآت أمير قطر لدعم غزة، مبيناً زيادة المنحة القطرية من ربع مليار دولار لشعب غزة وفلسطين لحوالي 400 مليون دولار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة