ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استئصال نواسير متشعبة لثلاثيني بمستشفى الحبيب بالعليا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة ناجحة لإزالة نواسير شرجية متشعبة عابرة لعضلة الحوض لمريض يبلغ من العمر 35 عاماً، وكان المريض يعاني من إفرازات مستمرة حول الآلية اليمنى وآلام تتراوح قوتها بين المتوسط والشديد خاصة في وضعية الجلوس والنوم. وتم إجراء أربع عمليات سابقة للمريض لحل هذه المشكلة في عدة مستشفيات أخرى ولكن الجراحات باءت بالفشل وظل المريض يعاني لسنوات عدة.

ذكر ذلك الدكتور ناصر الخاطر استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف بأنه بعد معاينة المريض وفحصه إكلينيكياً وبعمل أشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) تبين وجود نواسير شرجية متشعبة عابرة للعضلة في منطقة الحوض وخراجات متعددة حول النواسير الشرجية. وبعد التدقيق وجد بأن المريض بحاجة إلى عملية دقيقة تعتمد على استخدام تقنيات حديثة تسمى الربط في العمق للنواسير العابرة للعضلة (Lift Procure) والتي تتميز بأنها من أفضل الطرق الحديثة لعلاج مثل هذه الحالات نظراً لندرة عودة النواسير مرة أخرى والتي تتراوح نسبتها ما بين 1-2% مقارنة بالعمليات التقليدية التي يعود معها المرض بنسبة 15-20%.

وعن العملية قال استشاري الجراحة العامة إن الجراحة استغرقت ساعة ونصف تحت التخدير العام وتم فيها فتح الخراجات المصاحبة والوصول إلى أعمق نقطة للنواسير وربطها عند عضلة الحوض التي تبعد ما يقارب 25 سم عن مستوى الآلية الخارجية. وفي الختام قال الدكتور ناصر الخاطر بأن العملية أجريت بنجاح تام وخرج المريض من المستشفى وهو بصحة جيدة ولله الحمد وبدأ يمارس حياته بصورة طبيعية وقد اختفت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها. مشيراً إلى أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تعد من أولى المنشآت الطبية في المملكة التي تطبق مثل هذه التقنيات الحديثة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة