ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للتعريف بمزايا الوعي المالي
برنامج «ريالي» يستهل فعالياته بجامعة عفت وكلية دار الحكمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استهلت مجموعة سدكو القابضة، الرائدة في إدارة الثروات، رسمياً التنفيذ الفعلي لبرنامجها للوعي المالي (ريالي)، أحد أهم مبادرات المجموعة الاجتماعية، حيث سيتوجه سفراء البرنامج إلى طالبات كلية دار الحكمة وجامعة عفت بمدينة جدة، بهدف تعريفهن بمزايا الوعي المالي وأهميته وتأثيره على حياتهن.

وقال الدكتور عدنان صوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة: يستهدف برنامج (ريالي) المجتمع السعودي عامة، وشريحة الشباب في مرحلته الأولى، وذلك من أجل تطوير مهاراتهن وتزويدهن بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهن. وأضاف الدكتور صوفي: جامعة عفت وكلية دار الحكمة مشهودٌ لهما بتخريج الكفاءات من بنات الوطن، ونحن فخورون بإطلاق أولى دورات (ريالي) من خلال هاتين المؤسستين التعليميتين الرائدتين على مستوى المملكة، حيث سيحمل سفراء سدكو خبراتهم ومعرفتهم للطالبات بنفس الطريقة التي يقدمون بها المشورة لعملائهم من الشركات والمؤسسات، ولكن على صعيد شخصي.

وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت: أبدت طالباتنا حماساً كبيراً للمشاركة في برنامج سدكو للوعي المالي (ريالي)، خصوصاً أنه يدعم رسالة الجامعة التي تهدف إلى تطوير مهارات التعلم مدى الحياة.. وما من شك أن الإدارة المالية الذاتية عامل أساس في أي خطة تنموية، وهي تُعد من الأدوات الهامة في إعداد قادة الغد الذين سيقودون نمو بلادنا الاقتصادي نحو الأفضل.

وأعربت الدكتورة سهير القرشي، عميدة كلية دار الحكمة، عن سرورها وفخرها بمشاركة الكلية في هذا البرنامج الرائد وأضافت: إن القائمين على هذا الصرح التعليمي في سعي مستمر لخدمة المجتمع حيث غرست الكلية مبادئ البر والتعاون والوعي الاجتماعي في نفوس الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها.ويهدف برنامج (ريالي) للوصول إلى 50.000 مستفيد، وقد بدأ فعلياً باستهداف 15.000 طالب جامعي، وسط تأييد واسع للبرنامج وردود فعل إيجابية على الرسالة التي يسعى لإيصالها، مما يرفع مستوى النتائج المتوقعة ويدفع القائمين عليه إلى مضاعفة الجهود لتحقيق أهدافه. وأكد الدكتور صوفي أن الخبرات والمعرفة التي يحملها سفراء سدكو، بالإضافة إلى الخبرات العالمية التي تتمتع بها أوبريشن هوب (Operation Hope) مكّنتنا من الخروج ببرنامج متكامل للتوعية بالقضايا المالية التي تحظى باهتمام فئة واسعة من الشباب والشابات بالمملكة وتمس حياة كل منهم بشكل مباشر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة