ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عدد من المسؤولين يستعرضون لـ «الجزيرة» ترتيبات إداراتهم
استعدادات مكثفة للفترة الموسمية الثانية بعد قدوم الحجاج إلى المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بضرورة تواصل الاستعدادات لاستقبال الحجاج عقب عودتهم من مكة المكرمة بعد الحج لبدء الفترة الموسمية الثانية بالمدينة المنورة لتعزيز ما تحقق من نجاح ولله الحمد خلال الفترة الأولى التي سبقت الوقوف بعرفات.

هذا وقد أكد عدد من المسؤولين عن الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بخدمات الحج بالمدينة المنورة علي جاهزية واستعداد مرافقهم للفترة الموسمية الثانية، وأكدوا في تصريحات (للجزيرة) استعداد وجاهزية هذه المرافق لاستقبال الحجاج وتسهيل إجراءات استقبالهم بعد أن أكرمهم الله عز وجل بأداء مناسكهم بيسر وسهولة بفضل الله، ثم بفضل ما أعدته أجهزة الدولة من خدمات بمتابعة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأشاروا إلى أنهم أعدوا تقارير شاملة عن خدمات مرافقهم واستعدادها للفترة الموسمية الثانية لرفعها لسمو أمير المنطقة الذي يتابع كافة الاستعدادات ويوجه ببذل أقصى الجهود لتوفير أفضل وأشمل الخدمات لضيوف الرحمن.

إذ أكد وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ سليمان الجريش، أن مكاتب ولجان مركز التنسيق والمتابعة تواصل خدماتها وفق خطة شاملة بدأت مع بدء قدوم الحجاج وتتواصل حتى نهاية شهر ذي الحجة الحالي بمتابعة متواصلة من سمو أمير المنطقة الذي يطلع على سير العمل ويتابع التقارير اليومية التي ترصد حركة الحجاج. وقال إن فعاليات الفترة الموسمية الثانية تبدأ منذ مساء اليوم الثالث من أيام العيد وقد قامت اللجان العاملة بإجراء مسح شامل لكافة المرافق لضمان جاهزيتها لاستقبال الحجاج بعد أن أكرمهم الله بأداء المناسك.

من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة الأستاذ محمد البيجاوي، عقب جولة ميدانية على مرافق إدارته لقد أكملت مرافق وزارة الحج جاهزيتها استعدادا للفترة الموسمية الثانية، حيث تم تزويد الإدارات التابعة للوزارة بكافة احتياجاتها لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها نحو ضيوف الرحمن.

وأبدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة الدكتور يوسف حوالة، ارتياحه الكبير لاستعدادات مكاتب المؤسسة الميدانية ومحطات الاستقبال المخصصة لاستقبال الحجاج القادمين من مكة المكرمة بعد أن أدوا مناسك الحج في جو مفعم بالروحانية والإيمان لما وفرته حكومتنا الرشيدة من خدمات جعلت الموسم رحلة جميلة ولله الحمد.

في حين أوضح اللواء سعود الأحمدي، مدير شرطة منطقة المدينة المنورة أن رجال الأمن وكافة الأجهزة الأمنية في قمة الجاهزة والاستعداد كما هي عاداتهم دوماً للمشاركة بشرف خدمة الحجاج ورعاية شؤونهم على مدار الساعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة