ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ ونيازي يوقعان اتفاقية التعاون
إنشاء مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في كابل

رجوع

 

جدة - واس:

وقعت أمس اتفاقية تعاون مشتركة بين المملكة العربية السعودية وأفغانستان لإنشاء مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في كابل بتمويل من المملكة . جاء ذلك أثناء استقبال معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ لمعالي وزير الشؤون الدينية والحج بدولة أفغانستان الدكتور محمد يوسف نيازي والوفد المرافق له بمكتب معاليه بجدة. وتم خلال اللقاء استعراض مجموعة من البرامج والمشروعات الإسلامية وتحديد الوسائل المناسبة لزيادة حجم التعاون بين البلدين الشقيقين وخاصة ما يتعلق بالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والطرق المناسبة لإيصال وتبادل المعلومات والخبرات لتعزيز المفاهيم وتصحيح العقيدة والشريعة وتوعية المسلمين وغيرهم في مختلف دول العالم ، وإبراز سماحة الإسلام ونشر علوم القرآن الكريم والسنة النبوية والقيم والأخلاق وغرس مفهوم الوسطية والاعتدال بما يسهم في تعزيز مكانة وثقافة المسلمين وزيادة حجم المعلومات المهمة والنافعة للمسلمين.

ورحب معالي وزير الشؤون الإسلامية في تصريح صحفي بوزير الشؤون الدينية الأفعاني , متمنياً له طيب الإقامة في المملكة وأن يوفقه الله تعالى لأداء مناسك الحج في يسر واطمئنان . وأكد حرص المملكة حكومة وشعباً وعناية الوزارة على مد جسور التواصل مع المسلمين في جميع دول العالم وتطوير مجالات التعاون بينها ومثيلاتها من المؤسسات والوزارات المعنية بالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة في الدول الإسلامية الشقيقة. وأشاد معاليه بالدور المهم لدولة أفغانستان الشقيقة وحرص المسؤولين في البلدين على استمرار وتطوير هذه العلاقة ، مثمناً الدور المهم للقائمين على الشؤون الدينية في أفغانستان وما يقوم به معالي وزير الشؤون الدينية والحج الدكتور محمد يوسف نيازي وحرصه الدائم على زيادة مجالات التعاون بين البلدين في مسيرة الدعوة الإسلامية التي حققت للبلدين الترابط والتواصل والتعاون الفاعل ، وأثمرت عنه زيادة واضحة في مساحة ومجالات التعاون بين البلدين وفتح أبواب وآفاق جديدة للأعمال والبرامج الإسلامية التي يستفيد منها أبناء البلدين خاصة وأبناء المسلمين والجاليات في مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر أن مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في كابل سوف يعقد دورات تعليمية لتقوية اللغة العربية وتوزيع القرآن الكريم والمطبوعات التي تسهم في نشر الثقافة الإسلامية وتقديم منح دراسية لطلبة وأساتذة المركز في المملكة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة