ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

ضيوف خادم الحرمين يزورون معرض عمارة الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام وفدٌ من برنامج حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لعام 1433هـ، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة الليلة الماضية، بحضور المسؤولين عن المعرض، الذين رحَّبوا بالضيوف، وشرحوا لهم محتويات المعرض، الذي يضم قطعاً ثمينة ونقوشاً تاريخية وبعض مقتنيات الحرمين الشريفين القديمة.

وقد تجوَّل الضيوف في القاعات الداخلية للمعرض، الذي يضم سبع قاعات، صُمِّمت بحيث تكون متصلة ومترابطة بعضها ببعض لتحقق العديد من الأهداف، مثل سهولة الحركة والتنقل بين قاعات المعرض المختلفة، وإحداث الانسجام والترابط بين معروضات كل قاعة.

وقد اطّلع الضيوف على ما يشتمل عليه المعرض من مصاحف ومخطوطات ثمينة ونادرة من مكتبتَي المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقطع أثرية ونقوش كتابية، وصور نادرة للحرم المكي، ومجسمات معمارية تمثل العصور الإسلامية المختلفة بدءاً من العصر الأموي وانتهاءً بالعصر السعودي الذي شهد ويشهد أعظم الإنجازات وأضخم التوسعات وأرقى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزائرين.

كما تجوَّلوا في قاعات المعرض التي تشمل قاعات الاستقبال، وتاريخ المسجد الحرام، والكعبة المشرفة، والصور الفوتوغرافية، والمخطوطات، وتاريخ المسجد النبوي وزمزم، مع وصفٍ لجميع المعروضات باللغتَيْن العربية والإنجليزية.

وأبدى ضيوف خادم الحرمين الشريفين إعجابهم بما شاهدوه من معروضات نفيسة وقيِّمة، مقدمين شكرهم وخالص امتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من خدمات جليلة وجهودٍ جبارة لحجاج بيت الله الحرام؛ ليؤدوا مناسكهم بكل يُسر وسهولة واطمئنان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة