ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

مجلة مناسبات تستعرض تاريخ عمارة الحرمين في عددها الثاني والثلاثين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت مجلة (مناسبات) عددها الثاني والثلاثين على هامش موسم الحج، متناولة عدداً من القضايا ذات الارتباط بشأن فريضة الحج والحجيج، والجهود التي تبذلها المملكة على صعيد خدمة ضيوف الرحمن..

وصدر الإعلامي خالد التويجري عدد المجلة بمقال تعرض فيه لعدد من الأزمات التي شهدتها المملكة مؤخراً.. مشيراً إلى أن هناك ما وصفه بـ»مسلسل أزمات ضمير، لا ينبغي أن نتوجه بها إلى ولاة الأمر، بقدر ما ينبغي أن نتوجه بها إلى هذه الضمائر التي ماتت، لعل صرخة هنا، أو نصيحة هناك تبعض شيئاً من رفاتها».

فيما اشتمل عدد مناسبات على ملف عن تاريخ عمارة الحرمين الشريفين منذ فجر التاريخ إلى اليوم، وآخر المشروعات التي شهدها الحرمان الشريفان في الدولة السعودية الثالثة، بدءاً بالتوسعة التي أقرها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وخصصت (مناسبات) في عددها ملفاً عن تاريخ مجموعة بن لادن السعودية، وقائمة بمشروعات الحرمين الشريفين التي ارتبطت بتاريخ المجموعة. فيما خصصت باب (هلا) لاستعراض التحديثات الأخيرة التي أدخلت على الخطوط الجوية العربية السعودية، على طريق خصخصة باقي قطاعاتها التي بدأت بقطاع التموين، مستعرضة تقريراً عن الطاقة التي عملت بها الخطوط لرفد جهود المملكة في موسم الحج.

وخصصت مناسبات قضية عددها الثاني والثلاثين لمناقشة قضية ارتفاع أسعار حملات الحج والعمرة، مستعرضة أبرز ملامحها على صعيد جميع مناطق المملكة، وشكاوى المجتمع السعودي من غلائها، وآراء عدد من الخبراء من أجل التوصل إلى حلول جذرية لهذه الأزمة التي تقول (مناسبات) إنها عكرت صفو فريضة الحج على المجتمع السعوديو على كثيرين ممن لم يتمكنوا من الحج هذا العام من جراء غلاء الحملات أو من سعوا للحج بالمخالفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة