ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 24/10/2012 Issue 14636 14636 الاربعاء 08 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

دشَّنه الفريق التويجري أمس بمنى
النظام الإلكتروني يحدد بدقة سرعة دعم وحدات (المدني) في المواقع المتضررة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - الجزيرة:

دشَّن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري صباح أمس الثلاثاء النظام الآلي لتنفيذ أعمال الإخلاء والإسناد والإيواء والذي يُعد إضافة لتدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج.

وقال الفريق التويجري في تصريح عقب تدشين النظام بمقر القيادة الميدانية للدفاع المدني في مشعر منى، إن النظام الآلي لأعمال الإخلاء والإسناد والإيواء يدعم خطط الإسناد والدعم لجميع قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام بالعاصمة المقدسة والمشاعر، فضلاً عن خطة الإسناد الآلي والبشري بين جميع المواقع بأسرع وقت ممكن سواء الطرق البرية أو الإسناد الجوي بين جميع مناطق المملكة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع والقوات الجوية.

وأضاف الفريق التويجري أن هذا النظام المتطور يُمثل أحد أوجه استفادة الدفاع المدني من التقنيات الحديثة في تطوير الأداء بما يتناسب مع مهامها والذي يُمثّل الوقت عاملاً حاسماً فيها.. مشيراً إلى أن التقنيات الحديثة للدفاع المدني سوف يتم تعميمها على مديريات الدفاع المدني بجميع مناطق المملكة وسوف يكون لها تأثيرها الإيجابي الواضح في جودة خدمات الدفاع المدني.

وأشار الفريق التويجري إلى أن خطة تدابير الدفاع المدني في الحج تعتمد على التخطيط العلمي والإتقان والإفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المنشودة في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

وتحدث قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء محمد القرني فقال، إن تدشين النظام الإلكتروني لأعمال الإخلاء والإسناد والإيواء قبل توجه الحجاج لمنى لقضاء يوم التروية يدعم جاهزية الدفاع المدني لأداء مهامه في مهمة الحج، باستخدام أحدث التقنيات والتي بدأت العام الماضي بتدشين نظام الرصد الإلكتروني وتتواصل بتدشين نظام الإسناد والإيواء والإخلاء والذي يحدد بدقة متناهية تفاصيل تنفيذ هذه المهام وسرعة دعم وحدات الدفاع المدني في المواقع المتضررة بالعاصمة المقدسة والمشاعر وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء في المعسكرات المخصصة لذلك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة