ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلحون ينسفون مدرستين في منطقة القبائل
مقتل 3 أشخاص في هجوم بطائرة من دون طيار في باكستان

رجوع

 

إسلام أباد - وكالات:

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في هجوم نفذته طائرة أمريكية من دون طيار يشتبه بأنهم من المسلحين في المنطقة القبلية المضطربة شمال غرب باكستان بحسب ما أعلن مسؤولون استخباراتيون.

وأطلق صاروخان من الطائرة وأصابا مجمعاً في منطقة تابي بالقرب من ميرانشاه، البلدة الرئيسة في منطقة شمال وزيرستان القريبة من الحدود مع أفغانستان.

ولم يدل المسؤولون بأي بمعلومات بشأن الضحايا. يذكر أن الطائرات الأمريكية من دون طيار تقصف بشكل روتيني أهدافاً في منطقة وزيرستان، التي تعد معقل مسلحي القاعدة وطالبان الذين يشنون هجمات عبر الحدود ضد القوات الدولية في أفغانستان. وتدين باكستان الهجمات على أراضيها، وتصفها بأنها غير مشروعة وتسبب نتائج عكسية لجهود الحكومة ضد التمرد.

وفي ذات السياق نسف مسلحون مجهولون صباح أمس الأربعاء مدرستين حكوميتين في مقاطعة «مهمند» بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان. وأوضحت مصادر أمنية أن المسلحين استولوا على مدرستين ابتدائيتين للبنين في بلدة «حليم زاي» بالمقاطعة ونسفوها باستخدام مواد متفجرة. ووفقاً لوسائل الإعلام الباكستانية فإن المتشددين دمروا حتى الآن 108 مدارس حكومية في مقاطعة «مهمند» وحدها، فضلاً عن مئات المدارس الأخرى التي تم تدميرها في المقاطعات القبلية الأخرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة