ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحربش يجري محادثات مع رئيس وزراء ألبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تلبيَّة لدعوة من رئيس وزراء جمهورية ألبانيا صالح بريشا، قام وفد عالي المستوى من صندوق الأوبك للتنميَّة الدوليَّة (أوفيد) برئاسة المدير العام سليمان جاسر الحربش بزيارة رسميَّة إلى جمهورية ألبانيا.

وقد أجرى الحربش والوفد المرافق محادثات مهمة مع رئيس الوزراء وعدد من كبار مسؤولي الدَّوْلة على رأسهم وزير الماليَّة، رضوان بودي، تَمَّ خلالها استعراض ومراجعة مشروعات أوفيد قيد التنفيذ وبحث إمكانيَّة توسيع حجم التعاون المستقبلي بما يتماشى مع الأولويات الإنمائيَّة المستجدة في ألبانيا.

وقد شهد وفد أوفيد خلال الزيارة مراسم افتتاح طريق شيجاك - جيبالاج الذي شاركت أوفيد في عمليات تأهيله من خلال تمويل المرحلة الثانية لمشروع استهدف تحسين بعض مقاطع من الطرق السريعة المهمة التي تربط بين محافظات دوريس وليزهي في الإقليم الغربي. وقد قام بافتتاح الطريق كل من الحربش وبينيت بيسي، المدير التنفيذي لصندوق التنميَّة الألباني، بحضور حشد من كبار مسؤولي الدَّوْلة وأهالي المنطقة. وفي معرض كلمته بهذه المناسبة أعرب الحربش عن اعتزاز أوفيد بالعلاقات القائمة مع جمهورية ألبانيا، مشيرًا إلى أهميَّة هذا المشروع الخاص بتعزيز قطاع النقل، الذي يحظى بأولويَّة حكومة ألبانيا لدعم التنميَّة المستدامة في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ الشراكة بين أوفيد وجمهورية ألبانيا يعود إلى عام 1993، حيث شارك أوفيد في تمويل جملة من المشروعات المهمة التي ساعدت على تعزيز العديد من القطاعات وعلى رأسها قطاع الزراعة، والتَّعليم، والنقل، والصحة، والإمداد بالمياه والصرف الصحي. علاوة على ذلك، فقد شارك أوفيد في دعم القطاع الخاص من خلال تمويل مصنع فوشي كروجي لصناعة الإسمنت بهدف التوسع في عملياته وزيادة الإنتاج. وقد مكنت البنيَّة التحتيَّة الجديدة من استخدام مواد المحاجر القائمة في عمليَّة الإنتاج، الأمر الذي ساعد على الحدّ من الاعتماد على الواردات الخارجيَّة.

ويأتي هذا بالإضافة إلى المنحة المُتعدِّدة الأقاليم التي تلقتها ألبانيا لدعم مبادرة الوكالة الدوليَّة للطاقة الذريَّة في إطار برنامج العمل الخاص بعلاج مرض السرطان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة