ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

النفط يرتفع بعد بيانات صينية هدأت المخاوف الاقتصادية

رجوع

 

الجزيرة - رويترز:

ارتفع النفط أمس الأربعاء ليقطع موجة هبوط دامت ست جلسات بعدما أظهرت بيانات صينية تعافياً تدريجياً في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أن المكاسب جاءت طفيفة بسبب بيانات أوروبية ضعيفة.

وأظهر مسح لمديري المشتريات أن الاقتصاد الصيني يتعافى ببطء من أضعف فترات نموه في ثلاث سنوات مع تسجيل الطلبيات الجديدة والإنتاج أعلى مستوياتهما في شهور.. لكن الوضع ما زال قاتماً في أوروبا حيث شهدت الشركات في منطقة اليورو أسوأ شهر منذ أكتوبر - تشرين الأول وفقاً لبيانات مؤشر مديري المشتريات، بينما هبطت ثقة الشركات الألمانية للشهر السادس على التوالي في أكتوبر. وارتفع مزيج برنت 40 سنتاً إلى 108.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 1020 بتوقيت جرينتش.

وكان قد هبط على مدى الجلسات الست المنصرمة في أطول موجة هبوط منذ أكثر من عامين.

وزاد سعر الخام الأمريكي الخفيف 16 سنتاً إلى 86.83 دولار للبرميل.

وقال جاك بولارد محلل البحوث لدى سوكدن فايننشال: «البيانات الصينية دعمت السوق إلى حد ما ودفعت البعض لتغطية مراكز مدينة. آفاق الطلب تبدو أقل سوءاً مما كانت عليه.»

من جانبها قالت منظمة أوبك أمس الأربعاء إن سعر سلة خاماتها القياسية انخفض إلى 105.94 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء من 107.13 دولار في اليوم السابق.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاماً هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الأكوادور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة