ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء ينظم ندوة التوعية لسرطان الثدي

رجوع

 

الأحساء - عايض العرجاني:

أكدت رئيسة جمعية أمل التطوعية التابعة لجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية السيدة فاطمة أكبر ، على ضرورة تفعيل البرامج الوقائية التي تتناول التعريف بأمراض السرطان وكيفية الوقاية منه , كاشفة أن كثيرات لا يعلمن بإصابتهن بسرطان الثدي على وجه الخصوص ، كما أن هناك ضعف شديد في التوعية بهذا المرض .

مضيفةً بأن المملكة شهدت ارتفاعاً في أعداد المصابين بهذا المرض من النساء والرجال، وكثيرون من الرجال يعتقدون أنه مرض أنثوي ولا يمكن أن يصيب الرجال وهذا مفهوم خاطئ ، فهناك مصابين من الرجال وهذا دليل على ما ننادي به من ضرورة نشر التوعية سواء في وسائل الإعلام المختلفة أو من خلال المؤتمرات والفعاليات التي يجب أن تشرف عليها وتقيمها مستشفياتنا . جاء ذلك خلال ندوة اليوم التوعوي لسرطان الثدي والذي نظمتها إدارة التمريض وإدارة التدريب والتطوير في مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني في الأحساء .

وقد أوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج ، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن حرص الشؤون الصحية في الحرس الوطني على تدريب موظفيها على التعامل مع سرطان الثدي من خلال محاضرات وأنشطة مختلفة على يد متخصصين في هذا المجال .

مضيفاً بأن هذه الفعالية تقام للسنة الثانية على التوالي وتشهد حضوراً كبيراً من المشاركين والذي تجاوز عددهم في هذا العام 110 مشارك استمعوا إلى أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في هذا المجال ، على يد متخصصين أسهبوا في تدريب المشاركين على كيفية اكتشاف المرض والتعامل معه والتوعية بأخطاره .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة