ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس مجلس الشيوخ الكندي يؤكد أهمية العلاقات البرلمانية مع الشورى

رجوع

 

كوبيك - الجزيرة:

أكَّد معالي رئيس مجلس الشيوخ الكندي السيد نويل كانسيلا أهميَّة العلاقات البرلمانيَّة بين مجلس الشيوخ الكندي ومجلس الشورى السعودي بصفة خاصة والمجالس التشريعيَّة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة بصفة عامة.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه معاليه تكريمًا لمعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو رئيس وفد المجلس في اجتماعات الجمعيَّة العموميَّة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها السابعة والعشرين بعد المئة المنعقدة حاليًّا في مدينة كوبيك بكندا ولرؤساء وفود المجالس التشريعيَّة بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في الاجتماعات وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا الأستاذ أسامة بن أحمد السنوسي.

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ الكندي على اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين الثالث الذي استضافه مجلس الشورى في مدينة الرياض مؤخرًا. منوهًا بحسن إدارة أعمال اللقاء من قبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الأمر الذي انعكس على النجاح المتفرّد لاجتماعاته وما أسفر عنه من نتائج وتوصيات تفتح أفقًا جديدًا في صياغة العمل البرلماني المشترك لدول المجموعة.

وعبَّر عن شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس الشورى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي قُوبل بها وأعضاء الوفد المرافق خلال مشاركتهم في اجتماعات اللقاء التشاوري.

من جهته نقل معالي الأمين العام لمجلس الشورى رئيس وفد المجلس في كلمة خلال الاستقبال تحيات معالي رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ لمعالي رئيس مجلس الشيوخ الكندي، وتمنياته بنجاح أعمال الجمعيَّة العموميَّة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الحاليَّة المنعقدة في كوبيك الكنديَّة. وعبَّر عن شكره لمعاليه على الاستقبال المتميِّز والحفاوة البالغة بالوفد السعودي بشكلٍ خاص والوفود الخليجيَّة بشكل عام، متطلعًا إلى آفاق جديدة من العلاقات والتعاون البناء بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الكندي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة