ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

بالتعاون مع الخطوط السعودية
الصحة تنهي بنجاح تجربة توعية ركاب الطائرات والحافلات من الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني:

كشف الدكتور عبد الرحمن بن يحيى القحطاني المشرف على التوعية الصحية بالحج، أن وزارة الصحة نفّذت هذا العام أول تجربة لتوزيع المطويات التوعوية والإرشادات الصحية في أدراج مقاعد الطائرات والحافلات. وقد قامت وزارة الصحة هذا العام بطباعة (25) ألف مطوية تمّت الاستفادة منها في جميع رحلات الخطوط السعودية الناقلة للحجاج، حيث يتم حفظها في مقاعد الطائرات مع إرشادات الطيران والسلامة، وبعد قراءتها من الركاب تعاد لمكانها ليستفيد منها حجاج آخرون.

وأشار د. القحطاني إلى أنّ هذه الخطوة التجريبية نجحت بفضل الله وشهدت إقبالاً من الحجاج وحرص العديد منهم على اقتنائها خصوصاً، وأنه تم تضمين الإرشادات الصحية بعض الأذكار أثناء الحج والعمرة وبصورة تعبيرية وإخراج متميز.

وأعلن د. القحطاني عن نية الوزارة لاعتماد هذه التجربة مع مضاعفة عدد المطويات والإرشادات إلى المليون نسخة خلال العام القادم بإذنه تعالى، إضافة إلى تزويد شركات الطيران بأفلام صحية توعوية لعرضها على الركاب الحجاج والمعتمرين أثناء رحلاتهم.

وقد تنوعت مواضيع النشرات التوعوية التي تم توزيعها، حيث شملت طرق الوقاية من العدوى والأمراض والإرشادات الصحية مثل استخدام الكمامات والمظلات الواقية من الشمس واستخدام أدوات الحلاقة بشكل صحي والحرص على الأطعمة الصحية وطرق حفظ الأطعمة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى إرشادات للمرضى من الحجاج الذين يستخدمون الأدوية بشكل منتظم والعديد من الإرشادات الصحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة