ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

رافقتهم في يوم التروية بـ160 فرقة إسعافية
«الهلال الأحمر» تُسعف حجاج عرفة بـ 98 فرقة إسعاف و27 مركز إسعاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - محمد المناع:

160 فرقة إسعافية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية الإسعافية جنّدتها هيئة الهلال الأحمر السعودي يوم أمس في يوم التروية انطلقت من 32 مركز إسعاف في أرجاء مشعر منى، وقد بلغ عدد الحالات الإسعافية التي باشرتها الفرق الإسعافية في مشعر منى أكثر من 400 حالة.. هذا ما بيَّنه المشرف على نطاق منى بهيئة الهلال الأحمر السعودي سعود العثمان.

وقد بيَّن العثمان بأن هيئة الهلال الأحمر السعودي قد بدأت منذ وقت مبكر استعداداتها ليوم التروية حيث بدأ العمل في مشعر منى منذ اليوم الثاني من ذي الحجة وسيستمر حتى مغادرة حجاج بيت الله الحرام من هذا المشعر في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.

وأوضح العثمان بأن الهيئة تعتمد على خطط تشغيلية تتضمن الدعم والتحريك للفرق حسب ما يتطلبه الأمر والحاجة.

وفي ذات السياق أعلنت هيئة الهلال الأحمر عن جاهزيتها لتقديم الخدمة الإسعافية في مشعر عرفات حيث أوضح مشرف نطاق عرفات الأستاذ أحمد عسيري بأن الهيئة ستقدم خدماتها الإسعافية في عرفات هذا العام من خلال 27 مركز إسعاف منتشرة في مشعر عرفات ومزدلفة وبعدد 98 فرقة إسعافية بالإضافة إلى 11 فرقة للدعم في حال الضرورة و 9 وحدات للعناية الطبية بالإضافة إلى 34 متطوعاً. وبيَّن العسيري أن خطط الهلال الأحمر في عرفات تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات حيث سيتم متابعة مسيرة الحجاج في مداخل عرفات ومخارجها والطرق المؤدية إليها.. وأضاف العسيري بأن الهيئة حريصة كل الحرص على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام، وتتعاون في ذلك مع باقي القطاعات الحكومية الأخرى بما يخدم هذا الوطن ويحقق تطلعات قيادته الحكيمة وبما يحقق الأهداف المرجوة من هذا الجهاز ويرتقي لطموحات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس الهيئة متمنياً العسيري السلامة لحجاج بيت الله الحرام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة