ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي لـ الجزيرة:
سنستخدم 6 مناطيد للمرة الأولى في حج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - صلاح مخارش / تصوير - سليمان وهيب:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي تكامل الاستعدادات والتجهيزات للهيئة قبل حج هذا العام، وقال سموه لـ(الجزيرة): من جانبنا كهيئة هلال أحمر أتممنا كامل الاستعداد وتقديم ما علينا حيث الجاهزية ولكن بقي دور وتعاون الجميع وبخاصة الحاج.

وقال سموه إن ما يزعجنا كل سنة هو الافتراش في المشاعر المقدسة الذي يعيق عمل سيارات الهلال الأحمر ويعيق سيارات القطاعات الأخرى، والحمد لله العام الماضي عدم الافتراش أثبت نجاحه بنسبة 80% وهذا العام نتمنى أن يكون 100%.. ودعا سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر حجاج بيت الحرام وهم يقفون اليوم على صعيد عرفات إلى عدم حمل الأمتعة في الجمرات وإلى حمل أدويتهم معهم وبخاصة كبار السن وعدم التعرض إلى الشمس لوقت طويل.. وقال: أتمنى أيضاً من الحجاج وهم يعودون إلى منى إلى عدم استخدام آلات الغير وأدواتهم كأمواس الحلاقة وغيرها، فبعض الأمور يراها أو يتوقعها الحاج بسيطة ولكنها تؤثر على صحته.. وأوضح سموه أنه حتى يوم أمس الأول لم نواجه أي حالات وبائية عدا حالات بسيطة جدا لالتهاب الكبد.

وأكد سموه على وجود وحدة تعقيم لتعقيم أفراد الهلال الأحمر وكذلك سيارات الهلال الأحمر للوقاية من العدوى من الأمراض الوبائية والمعدية.. وأضاف سموه أن هناك ستة مناطيد لدينا هذا العام سنستخدمها بالتنسيق مع عدة جهات.. مؤكداً بأن الخدمات للهلال الأحمر تتحسن من سنة إلى أخرى متمنياً في نفس الوقت من العاملين في الجهات الأخرى تسهيل حركة سيارات الهلال الأحمر وتنفيذ توجيهات رئيس لجنة الحج المركزية الذي رفعنا له ورقة بذلك وأصدر أوامره بعدم إعاقة عمل سيارات الهلال الأحمر وفتح الطريق أمامها وبقي تنفيذ هذه الأوامر في الميدان.

وثمَّن سموه مكرمة خادم الحرمين الشريفين وللسنة الثانية على التوالي في استضافة حجاج من الحركة الدولية لجمعيات الهلال الأحمر في العالم.. متمنياً أن يتموا حجهم بصحة وسلامة - إن شاء الله -.. وأوضح خلال حديثه أن المملكة العربية السعودية تتصدر وعلى مستوى العالم إدارة الحشود البشرية وهذا لا يحصل في مكان بالعالم أن يُدار تحرك أكثر من ثلاثة ملايين من البشر في وقت واحد وفي مساحة ضيقة، وقد استطاعت المملكة وبإتقان إتمام ذلك على ما يرام ولله الحمد، واختتم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بدعواته وأمنياته بأن يتم الله الصحة والسلامة للجميع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة