ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كأس الاتحاد: مدربا الكويت وأربيل يشيدان بأداء فريقيهما

رجوع

 

أشاد كلٌ كن الروماني إيوان مارين مدرب الكويت الكويتي، والسوري نزار محروس مدرب أربيل العراقي بأداء فريقيهما وتأهلهما إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.

ففي إياب نصف النهائي الثلاثاء، كرر أربيل فوزه على تشونبوري التايلاندي بنتيجة 4-1 كما فعل ذهاباً، وتغلب الكويت بطل 2009 ووصيف بطل 2011 على مضيفه الاتفاق السعودي 2-صفر، بعد أن كان سحقه 4-1 ذهاباً.

وتُقام المباراة النهائية في الثالث من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل، وقد وعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامتها في أربيل.

وقال مارين «إن الاعتماد على طريقة دفاعية وشن الهجمات المرتدة كان سبب الفوز على الاتفاق 2-صفر أمس».

وتابع: «قدمنا مباراة رائعة حيث طبَّق اللاعبون الخطط التي طلبناها منهم على أرض الملعب.. لعبنا بطريقة دفاعية واستخدمنا الهجمات المرتدة السريعة لصنع الفرص وتسجيل الأهداف».

وأضاف: «حارس مرمانا مصعب الكندري كان رائعاً وقدم مباراة جيدة، في حين أننا كنا خطرين للغاية في الهجمات المرتدة، وقد نجحنا في تسجيل هدفين منها».

وأوضح: «أحد لاعبي فريق الاتفاق أخبرني قبل المباراة بأننا سنتلقى خمسة أهداف، ولكن أعتقد بأن هذا كان مجرد حلم بالنسبة له».

وختم قائلاً: «نحن سعداء بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز في مباراتي الدور قبل النهائي، ونأمل الآن في تحقيق لقب البطولة».

مدرب الاتفاق البولندي ماسيغ سكورزا اعتبر أن إهدار الفرص تسبب بخسارة فريقه أمس بقوله: «أُهنئ نادي الكويت على بلوغ المباراة النهائية.. لم تكن المباراة سهلة، حيث واجهنا فريقاً صعباً يلعب بطريقة دفاعية، لقد صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم ننجح في التسجيل، كما أن حارس الكويت كان جيداً». وأوضح «لعبنا بطريقة هجومية طوال المباراة أشركنا مهاجمين في المقدمة، ولكننا أخفقنا في التسجيل، في حين أن هدف نادي الكويت الأول أثّر على تركيز اللاعبين فلم ينجحوا في العودة للمباراة». مدرب أربيل، السوري نزار محروس، أشاد بدوره بالأداء الذي قدمه فريقه قائلاً: «بالتأكيد نحن سعداء للغاية بالمستوى الذي قدمناه وبهذه النتيجة الرائعة التي كنا نريدها». أما مدرب تشونبوري ويثاقا لاوخاكول فأشار إلى أن «أربيل كان أقوى وأنه يتطلع إلى المشاركة في البطولة بإيجابية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة