ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كل عام والهلال زعيماً
سارة عبد الله

رجوع

 

مرت خمسة وخمسون عاماً على تأسيس (نادي الهلال)، تخلل هذه السنوات عدة ألقاب وبطولات، ما بين مجد عريق وتاريخ فريق وخصم غريق، هناك (53) بطولة رسمية تحمل عناوين محلية وخارجية (آسيوية وخليجية وعربية وسعودية)، تعدّدت المسمّيات والبطل «واحد «، تغيّرت المعطيات والاسم «واحد «، نادي القرن وزعيم آسيا ونادي العقد [متسيّد أندية الوطن]، رغم صغر سنه فهو يفرق عن الاتحاد بعمر (30) سنة، وعن الأهلي بعمر (20) سنة، وعن الشباب بعمر (10) سنوات، ويفرق عن النصر بسنتين، « ومع هذا إلاّ أنه يتجاوز الاتحاد بعشرين بطولة وبعيد عن الأهلي بخمس وعشرين بطولة ويغرّد في السماء متجاوزاً الشباب بثلاثين بطولة وتاركاً النصر يتوسع أكثر بـ32 بطولة!!.

لغة الأرقام لا تكذب وإنْ كثر القيل والقال

(نادي الهلال) الذي يعتبره عشاقه ومحبوه أشبه بالخيال لأنه يرسم عنفوان كل جمال، فهو أشبعهم بالبطولات والمنصات ومع هَذَا لا يزالون يبحثون عن الأكثر ويطمحون للمزيد من الذهب والتتويج، كيف لا وهم (الملوك) وهم أسياد «أكبر القارات»، بزعيمهم يتفاخرون يتباهون، والزعيم بهم يعود وينهض ويجدد الفوز ويحقق البطولات من أجلهم هم «الرقم الصعب» في الملاعب والرقم الصعب في الشعبية والرقم الصعب في آسيا.

- (نادي الهلال) المتأسس عام 1957م، على يد الرجل الراحل الشيخ عبد الرحمن بن سعيد، رحم الله مؤسس الزعامة ومؤسس الأفراح وصانع البطولات وكاسر الأرقام والحسابات، ليكون اسم ناديه هو الأفضل ليس في الوطن وحسب ولا في آسيا وكفى، بل حتى في العالم أثبت حضوره وصيته واحترامه، من لا يعرف الهلال؟ وهو أشهر مدربي العالم ولاعبين أتوا إليه على مر الأزمان!

- (نادي الهلال) والذي منذ التأسيس إلى وقتنا الحالي مر على رئاسته « 15 « رئيساً من أولهم [عبد الرحمن بن سعيد إلى وقتنا الحالي عبد الرحمن بن مساعد] وكان منهم (9) أمراء مروا على رئاسة الهلال وهم كالتالي:

- سمو الأمير عبد الله بن ناصر «رحمه الله «، هذلول بن عبد العزيز «رحمه الله «، عبد الله بن سعد «رحمه الله «، خالد بن محمد، بندر بن محمد، فيصل بن تركي، عبد الله بن مساعد، محمد بن فيصل، عبد الرحمن بن مساعد.

نبض:

هذا هلال المجد وأقواله افعال..

دايم وله بالعز صوله وجوله

بقيادة رجالٍ على قلب رجال..

انجازهم ما كل نادي ينوله

- (نادي الهلال) صانع النجوم، حيث كان أكثر لاعبي المنتخب من الكيان الأزرق « صالح النعيمة وفهد المصبيح ويوسف الثنيان ومحمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والقائمة تطول»، لم يكتف زعيم آسيا بالسيطرة على البطولات وحسب، بل سيطر على المنتخب بأسماء نجومه ولاعبيه، فالهلال فريق وطني لكنه بحجم (وطن)....

ملاحظات:

* اسم «عبد الرحمن» كان هو أكثر اسم مر على الرئاسة بمعدل أربع مرات: (عبد الرحمن بن سعيد.. عبد الرحمن الحمدان.. عبد الرحمن العبدان.. عبد الرحمن بن مساعد).

* اسم « سمو الأمير: بندر بن محمد « هو أكثر اسم تردد في البطولة الآسيوية بمعدل ثلاث مرات في عهد رئاسته.

* اسم «سامي الجابر» هو أكثر اسم تواجد في كأس العالم لأربع مرات متتالية..

* اسم «يوسف الثنيان ومحمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط وياسر القحطاني « الأكثر تواجداً في التكريم الخارجي كأفضل اللاعبين..

وقفة أخيرة:

لا يزال للمجد بقية يا هلال

للتواصل عبر تويتر: Different_Sara@
 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة