ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«فيفا» يمدد إيقاف ابن همام 45 يوماً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - سعيد طانيوس:

أعلن يوغين غولان المحامي الموكل بالدفاع عن قضية القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مدد الإيقاف المؤقت المفروض على موكله لمدة 45 يوما إضافية.

وأكد غولان أن الأمر صادم للغاية، بما أن الـ»فيفا» لم يذكر أسباب الإيقاف ويجب عليه تبرير ذلك، مشيراً إلى أن القاعدة القانونية الأساسية هي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بمحاكمة سليمة.

وكان بن همام المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قد عوقب بالحرمان من جميع أنشطة المستديرة مدى الحياة لكن محكمة التحكيم الرياضية «كاس» ألغت العقوبة في يوليو الماضي.

وبعد أسبوع على قرار المحكمة قام الـ»فيفا» بإيقاف بن همام العضو السابق بلجنته التنفيذية لمدة 90 يوما وبدأ تحقيقاً جديداً تحت قيادة رئيس لجنة القيم مايكل غارسيا بحجة ظهور دلائل جديدة على إدانة بن همام، الأمر الذي أثار الشكوك لدى البعض بوجود حملة منظمة للإطاحة بالمسؤول القطري، خاصة أن تلك الدلائل المزعومة ظهرت فقط بعد تبرئته من قبل محكمة التحكيم الرياضي.

واتهم الـ»فيفا» بن همام بدفع رشاوي لمسؤولين من الاتحاد الكاريبي أثناء ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للكرة العام الماضي ضد الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، واضطر بن همام للانسحاب من الانتخابات التي فاز بها الرئيس بلاتر بالتزكية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة