ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

يستغل بعض العاملين في المحلات والمطاعم إقفالها قبل موعد الصلاة بمدة غير معقولة، وأقولها صادقة وبعد ملاحظة أكثر من مرة، فهل من حل لهذا الموضوع بخاصة أنه يتم هدر وقت الزبون الذي يضطر للانتظار وقتاً إضافياً لوقت الإغلاق بسبب الصلاة!!

على وين يا عيوني .. كيف تسافر بدوني

هــذه دعــاية مكتوبة على لافتة كبيرة تفاجئك وأنت في طريق مغادرتك من المطار تروِّج لمنتج معيَّن، والمنتج مادة للطعام، فهل من المناسب أن تؤخذ هذه الفكرة عنا كأُمّة ( لا يهمها إلاّ بطنها)، بدليل إنا نحمّل أكياساً بعشرات الكيلوات لإعداد وجبات طعام لا يمكن أن نستغني عنها في سفرنا وهي أكبر همّنا وما يشغلنا!! استأت نفسياً حقيقة من هذه الدعاية لأنه في الغرب تكون الإعلانات عن وسائل تقنية أو فنادق أو مناطق سياحية تخدم السياحة الوطنية.

الحج رحلة عبادة وليس سياسة

أعزّ الله مملكتنا الغالية على توسعة الحرمين الشريفين وما تقدّم لضيوف الرحمن، وما تسهل وتيسِّر عليهم لأداء فريضة الحج بيسر وسهولة، ومكة المكرمة قد تشهد موسماً تصحبه مؤتمرات ثقافية ودينية سنوية تستغل حضور عدد ضخم من العلماء والفقهاء وأصحاب القرار في هذا الموسم، للتشاور في ما يخص المسلمين وشؤون دينهم ودنياهم، وكل ما نأمل التزام الحجيج بروحانية هذا الشهر الفضيل وقدسيّته، والابتعاد عن الشعارات السياسية والتكتُّلات التي قد لا تكون بصالح الحجيج وسلامتهم.

وقفة صمت

أقف وقفة صمت أقرأ الفاتحة على روح صاحب السمو الملكي أمير الحج نايف بن عبد العزيز، حيث هو الموسم الأول الذي لا يشهد حضوره - رحمه الله -.

همسة

هي الكلمات أهديها لك قارئي الكريم بطاقة محبة ولوطننا المملكة والوطن العربي والإسلامي بمناسبة العيد الذي يشكِّل لي شخصياً عيدين.

وكل عام والخير والبهجة سبيلنا بإذن الله.

mysoonabubaker@yahoo.com
 

الأشرعة
مغلق للصلاة !!أم قبل الصلاة
ميسون أبو بكر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة