ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزيرة تنفرد بتغطية من نوع آخر
مصر تنجح في تثبيت التهدئة بين إسرائيل وحماس وغزة

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

عاد الهدوء يخيم على قطاع غزة وجنوب إسرائيل بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس الذي أصبح نافذ المفعول منذ منتصف ليل الأربعاء..

وكشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت العبرية أن اتفاقاً أبرم بين حركة حماس في قطاع غزة وإسرائيل برعاية مصرية لوقف إطلاق النار وقد أصبح نافذاً منذ منتصف ليل الأربعاء».. وسبق ولأن قال التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة إن رئيس حكومة حكومة حماس في غزة إسماعيل هنية أمر بوقف إطلاق النار ضد إسرائيل من أجل إعادة تثبيت التهدئة وتوفير الأجواء للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.. بدوره أكد الجنرال عاموس جلعاد مدير القسم الأمني السياسي في وزارة الجيش الإسرائيلية لإذاعة جيش الاحتلال إنه لم يتم التوصل لاتفاق رسمي مع حركة حماس، إلا أن مسؤولين أمنيين مصريين لعبوا دوراً فعالاً في استعادة الهدوء.. وقال الجنرال جلعاد لإذاعة الجيش «يمتلك المصريون قدرة مثيرة للإعجاب على التوضيح لحركة حماس أن مصلحتها الأساسية ليست في الهجوم واستخدام العنف ضد إسرائيل أو أهداف أخرى»؛ لكن الجنرال الإسرائيلي أضاف أنه لا يوجد اتفاق مباشر مع حماس التي ترفض الاعتراف بإسرائيل وتدعو إلى تدميرها.. وأضاف جلعاد «يمكن القول بشكل قاطع إنه لا يوجد اتفاق مع حماس، لم يحدث هذا قط ولن يحدث أبداً الأمر الوحيد الذي تحدد وقيل هو أنه سيكون هناك هدوء نحن لا نريد التصعيد».

وغاب يوم أمس دوي الانفجارات والصواريخ، بعد يوم طويل شهده قطاع غزة أمس الأول من الخوف والقلق بسبب التصعيد الإسرائيلي والذي أوقع 4 شهداء وعدد من الجرحى.. ودفع الهدوء الذي شهده القطاع منذ ساعات صباح يوم أمس، وإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، دفع بالمواطنين للتوجه لتلبية احتياجاتهم ومستلزماتهم الخاصة بالعيد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة