ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

منظمة التحرير تدعو أوروبا لإنقاذ السلام
واشنطن تتعهد بمنح إسرائيل 4 مليارات دولار

رجوع

 

القدس المحتلة - رام الله - رندة أحمد:

قال وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت بالاستمرار في منح إسرائيل ضمانات مصرفية مقدارها 4 مليارات دولار خلال السنوات الأربع المقبلة. وتابع وزير الخزانة الإسرائيلي في حديث لإذاعة صوت إسرائيل صباح أمس الخميس بأن هذه الضمانات تشكل أساساً آخر لاستقرار الاقتصاد الإسرائيلي، وأن تجديدها يدل على علاقات الصداقة التي تربط البلدين، وعلى الالتزام الأمريكي بدعم إسرائيل.

وأضاف الوزير شتانتس بأن وزير الخزانة الأمريكي تيموتي غيتنير أكد أن تجديد هذه الضمانات ما هو إلا إبداء الثقة بالقيادة الاقتصادية الإسرائيلية وبمستقبلها الاقتصادي.

وفي سياق منفصل، أكدت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ضرورة ممارسة الاتحاد الأوروبي دوراً فاعلاً ومتقدماً في دعم الطلب الفلسطيني للحصول على دولة مراقب في الأمم المتحدة.

ودعت عشراوي، خلال اجتماعها في مدينة رام الله مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الاتحاد الأوروبي إلى دعم مساعي منظمة التحرير الدبلوماسية من أجل صمود الشعب الفلسطيني، وتمكنه من إنهاء الاحتلال غير الشرعي، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبرت عشراوي أن حصول الشعب الفلسطيني على دولة مراقب في الأمم المتحدة محاولة جادة لإنقاذ السلام، وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني في إطار التعددية الدولية، وقالت: إن قرار القيادة الفلسطينية التوجُّه إلى الأمم المتحدة هو محاولة لتصحيح هذا الوضع، وهو خطوة بناءة من شأنها أن تساهم في منع الانجرار إلى دائرة العنف من خلال انتهاج بدائل تستند إلى القانون الدولي والتعددية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة