ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسؤول مصرى ينفي استقالة النائب العام

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - دينا عاشور:

نفى المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النيابة العامة بمصر ما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول استقالة المستشار عبد المجيد محمود من منصبه لأسباب صحية وأضاف السعيد، في تصريحات له أن المستشار عبد المجيد مستمر فى منصبه، فيما أوضح مصدر قضائي مسؤول أن هذا الخبر عار تماماً عن الصحة ولا ظل له من الحقيقة أو الواقع، وأن وراءه فئة مغرضة وغير محبة لأمن مصر ومصالحها واستقرارها. وقال المصدر إن النائب العام يتمتع بصحة جيدة وأنه يمارس عمله لفترات طويلة على مدار اليوم، ويتابع سير العمل في جميع النيابات على مستوى الجمهورية. وأكّد أن استمرار النائب العام في عمله أمر لا يخصه وحده، وإنما يخص جموع القضاة ويتصل بعمل السلطة القضائية وأعضاء النيابة العامة وجموع رجال القضاء.

فيما أكّد عددٌ من القضاة أنهم سيتقدمون ببلاغات للنيابة العامة ضد القنوات التلفزيونية التي أذاعت هذا الخبر الكاذب مساء الأربعاء بغرض إثارة الفتنة والقلاقل داخل المجتمع المصري.

يذكر أن هناك أزمة بسبب منصب النائب العام فى مصر، حيث تطالب قوى سياسية وثورية بإقالته تحت مزاعم أنه من رجال النظام السابق وقد تزايدت وتيرة المطالبة بعزلة بعد براءة رموز الحزب الوطني المنحل في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلامياً بموقعة الجمل، وقد استجاب الرئيس محمد مرسي لذلك وقرّر تعيين النائب العام سفيراً في الفاتيكان لكن النائب العام رفض وتمسك بمنصبه المحصن ضد العزل وسانده في ذلك أحزاب سياسية ورجال قضاء بحجة أن الإطاحة بالنائب العام تضرب استقلال القضاء في مقتل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة