ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زيادة فرق النظافة وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية
تكثيف الرقابة على المسالخ ومحلات الجزارة والأسواق بحفر الباطن

رجوع

 

القيصومة - خليف الزناتي:

تواصل بلدية محافظة حفر الباطن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، حيث قامت بتهيئة الميادين والحدائق والمتنزهات لاستقبال الزائرين ، وتركيب الزينة والإنارة الجمالية في الشوارع الرئيسية .

صرح بذلك محمد الشايع ، رئيس بلدية محافظة حفر الباطن ، مضيفاً أنه من خلال الاستعدادات التي تجري حالياً ، فقد تم وضع خطة عمل لمواجهة الإقبال المتزايد على سوق الأغنام ، كما تم تشديد الرقابة على محلات الجزارة والمطابخ وقصور الأفراح بالمحافظة لضبط اية مخالفات قد تحدث ، وأن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية وعليها أختام البلدية .

وأشار الشايع ، إلى انه تم التأكيد على ضرورة قيام المسلخ بزيادة المعدات والعمالة لمواجهة الضغط المتزايد خلال فترة العيد ، وتنظيم دخول الذبائح وخروجها . كما تم توجيه كافة المراقبين بإدارة صحة البيئة ، بضرورة التأكد من نظافة العاملين بالمسلخ وحصولهم على الشهادات الصحية التي تؤكد خلوهم من الأمراض ، والرقابة على أسواق الخضار والفاكهة والأسواق الشعبية وأسواق الماشية ، والرقابة على أعمال إلقاء المخلفات في الأماكن الغير مخصصة لها . وكذلك متابعة كافة الأعمال المتعلقة بالصحة العامة على الخطوط السريعة ، ومتابعة السيارات التي توزع المواد الغذائية التي لا تحمل ترخيص مزاولة للمهنة ، وحجزها وتطبيق الإجراءات النظامية بحقها .

وفيما يتعلق بأعمال النظافة أشار الشايع ، إلى أن خطة العمل خلال أجازة عيد الأضحى المبارك تشمل إلزام مقاول النظافة بمضاعفة أعمال النظافة في الشوارع والميادين والأسواق والحدائق والمتنزهات ، ومواقف السيارات بالشوارع الرئيسية والداخلية ، وتفريغ الحاويات وغسلها وتطهيرها بشكل يومي ، وصيانة دورات المياه ، ونزح مياه البيارات ، ورش المبيدات الحشرية يومياً . وفي ختام تصريحه أكد رئيس البلدية استعداداتهم لتلقي أية ملاحظات أو شكاوى بخصوص تقديم الخدمات البلدية عبر الرقم 940 على غرفة الطوارئ او عبر الموقع الإلكتروني للبلدية .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة