ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة منطقة الرياض تنفذ خطتها التشغيلية لعيد الأضحى المبارك
متابعة نظافة المنتزهات البرية المحيطة بالمدينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير فتحي كالي:

تنفذ أمانة منطقة الرياض صباح اليوم خطة العمل التشغيلية الخاصة بعيد الأضحى المبارك من خلال استنفار كافة أجهزتها والقطاعات التابعة لها.

ذبح الأضاحي

وتركّز أمانة منطقة الرياض في خطتها لتوزيع أماكن ذبح الأضاحي من خلال 6 مسالخ، إضافة إلى تولي المطابخ أيضاً عملية الذبح وفق شروط وضوابط أعدت لهذا الغرض وبمتابعة أطباء بيطريين لمعاينة هذه الذبائح والتأكد من صلاحيتها.

لا للتزاحم

وتمنى المسؤولون في أمانة منطقة الرياض من المواطنين والمقيمين الراغبين في ذبح أضاحيهم عدم التزاحم والالتزام بالطريقة التي سيتم بها ذبح الذبيحة من خلال كوبونات معدة لهذا الغرض، وأن هناك وقت كاف لذبح أضاحيهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي السياق ذاته أكملت الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض استعداداتها بتكثيف العمل في الأسواق وحول مصليات العيد والحدائق والمتنزهات البرية بناءً لتوجيهات معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل أمين منطقة الرياض ومتابعة وكيل الأمانة للخدمات الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين وذلك ضمن إطار خطة الأمانة التشغيلية في عيد الأضحى وقد خصصت الإدارة العامة للنظافة فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة لخدمة برامج النظافة التالية:

8500 عامل

وتعمل الإدارة العامة للنظافة وشركات النظافة على مدار الساعة. وقد خصصت الأمانة لتنظيف مدينة الرياض ما يزيد على (8500) مراقب وسائق وعامل وأكثر من (1400) معدة وآلية، وترحب الإدارة العامة للنظافة بما تلقاه من وعي وتجاوب كبير من المواطنين والمقيمين من خلال تواصلهم مع الإدارة للاستفادة مما يقدّم من خدمات في مجال وأعمال النظافة عن طريق هاتف غرفة عمليات النظافة رقم (0224 - 477) والفاكس رقم (5577 - 478).

مواقع الأسواق العامة

وتحظى مواقع الأسواق العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعناية خاصة، حيث تم زيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق ومحيطها، وتم تخصيص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة للعمل في المواقع الضيّقة وذات الكثافة العالية وعلى الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بالكنس والالتقاط.

مصليات العيد

كما يتم تكثيف أعمال النظافة في محيط مصليات العيد من خلال تخصيص فرق كنس والتقاط شامل لتلك المواقع، من أجل توفير بيئة نظيفة ملائمة لاستقبال المصلين.

مواقع الأضاحي

تقوم الإدارة العامة للنظافة بتكثيف نشاطها بمواقع ذبح الأضاحي وذلك بالاستعداد لجمع ونقل ما ينتج من أعمال ذبح الأضاحي في كل من:

* أماكن الذبح العامة (المسالخ).

* الجمعيات الخيرية.

* المطابخ والمطاعم وقصور الأفراح.

* الوحدات السكنية وما يخرج منها من مخلفات الأضاحي.

ونظراً لما تشهده المتنزهات البرية المحيطة بمدينة الرياض من إقبال كثيف خلال موسم الربيع، وما يصاحب ذلك من ناتج نفايات كبير، وحفاظاً على نظافة البيئة والمظهر العام وبناءً على توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل تقوم وحدات خاصة مكلفة بنظافة المتنزهات البرية وهذه الوحدات تتكون من عدة فرق مجهزة بمعدات وآليات كافية وعمالة مدربة موزعة على مناطق الرياض البرية، حيث يكثر المتنزهون، تقوم هذه الفرق بأعمال الالتقاط وجمع النفايات ثم وضعها في أكياس، وقد تم توزيع العدد الكافي من الحاويات على امتداد الطرق البرية وقرب مواقع التنزه، ويتم تفريغ الحاويات ونقل النفايات إلى المدفن العام من خلال ضاغطات محددة المسارات، وأيضاً يتم توزيع مغلفات مواد التوعية وأكياس النفايات على المخيمات وتجمعات المتنزهين.

ومن خلال برامج التوعية المستمرة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، تقوم الأمانة بتوزيع مغلفات توعوية عند المصليات صباح يوم العيد، هذا بالإضافة إلى كميات كبيرة من أكياس النفايات يتم توزيعها في مواقع الذبح المتفرّقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة