ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

أكّد نجاح خطة التصعيد.. قائد مرور عرفات:
لم تسجل أي حوادث مرورية رغم الحركة الهائلة لملايين الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرفات - بعثة الجزيرة:

أكَّد قائد مرور عرفات العميد سعد بن حسن الجباري نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات التي بدأت منذ يوم أمس وتكثفت فجر وصباح اليوم إلى حين استقر جميع الحجاج على صعيد عرفات.

وقال: إن جميع الأجهزة المعنية بعملية تصعيد الحجاج اتخذت استعداداتها لنقل الحجاج من منى وإلى عرفات بما فيها المرور، مشيرًا إلى أنه لوحظ في حج هذا العام زيادة عدد الحجاج الراجلة عبر الشوارع والطرق المخصصة للحجاج المشاة مقارنة بالأعوام الماضيَّة ويعود ذلك إلى منع الحافلات أقل من 25 راكبًا من العمل في موسم الحج.

وأوضح العميد الجباري أن الحركة المروريَّة إلى عرفات وتصعيد الحجاج إليها تمَّت عبر أربعة طرق للمشاة وسبعة طرق للسيَّارات والحافلات وتَمَّ خلالها استقبال أفواج كبيرة من الحجاج منذ يوم أمس الأول وزادت كثافتها صباح أمس إلى أن أصبح ولله الحمد جميع الحجاج على صعيد عرفات وهو الأمر الذي أبرز الدور الذي قام به رجال المرور في ضبط وتوجيه حركة الحجاج المشاة أو الركاب لإيصالهم إلى مناطقهم في عرفة. وأشاد قائد مرور مشعر منى بالتعاون التام فيما بين جميع القطاعات المعنيَّة بتصعيد الحجاج والتعاون الذي وجده رجال المرور مع القطاعات المعنيَّة بالحجِّ وتعاون المسئولين عن حملات الحجِّ مع توجيهات المرور والتزامهم بخطة التصعيد الأمر الذي مكن من إنجاح الخطة ولله الحمد. وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل حوادث مروريَّة رغم الحركة الهائلة لملايين الحجاج، وأن ما سجَّل من حوادث لم تتجاوز 10 حوادث لم تسفر ولله الحمد عن إصابات وتَمَّ التَّعامل معها على الفور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة