ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

مناطيد الهلال الأحمر تقلل زمن استجابة سيارات الإسعاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - محمد المناع:

نشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي 5 مناطيد، 3 منها في مشعر منى وواحد في عرفات وآخر في طريق السيل بالقرب من نقطة تفتيش أمن الطرق.

وتهدف المناطيد من خلال هذه الفكرة الحديثة إلى تقديم حلول تقنية وفنية، وذلك وفق منظومة متكاملة لتقديم أفضل خدمة متاحة وتقليل زمن الاستجابة لأي بلاغ يرد لغرفة العمليات المركزية بالعاصمة المقدسة حيث حرصت الهيئة على الاستعانة بخبرات متميزة لتطوير أنظمة العمليات والاتصالات السلكية واللا سلكية وتقديم الخدمات التقنية المساندة التي تحقق رؤية وأهداف هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتأتي المناطيد ضمن مشروع ضخم تقوم به الهيئة تحت مسمى مشروع سحاب ويهدف من خلال المناطيد لبناء أنظمة مراقبة ومتابعة تلفزيونية ونقل الصورة مباشرة لغرفة العمليات المركزية بالهيئة بواسطة الكاميرات التي تم تركيبها في المناطيد، حيث إن كل منطاد يحتوي على كاميرا واحدة ذات رؤية أفقية دائرية وعامودية كاملة ومنصة إطلاق مستقلة وأنظمة اتصالات.

بالإضافة إلى أن هناك منطاداً رئيسياً يحتوي على أربعة كاميرات ذات رؤية أفقية دائرية عموديه كاملة ومنصة إطلاق وأنظمة اتصالات مرتبطة بجميع المناطيد الخمسة الأخرى ويرتبط بعربة متنقلة مجهزة للتحكم بجميع كاميرات المراقبة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة