ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

وزير الصحة المصري يشيد بجهود حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني:

أشاد معالي وزير الصحة المصري الدكتور محمد مصطفى حامد بالجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله - لخدمة ضيوف الرحمن، لافتاً معاليه إلى أن وزارة الصحة تقدم خدمات علاجية مجانية متميزة.

وأضاف معاليه بأن الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن بفضل دعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة وإشراف مستمرين من قِبل معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أصبحت علامة بارزة تمتاز بها المملكة العربية السعودية، مبدياً سعادته الكبيرة بما يقدم للحجاج من خدمات صحية كبيرة ومتطورة.

مشيداً معاليه بالتقنية الحديثة والمتطورة التي قدمتها الوزارة هذا الموسم من خلال غرفة العمليات والمتابعة المستمرة عبر شاشات إلكترونية؛ حيث تتم متابعة سير الخدمات الصحية. وقال عقب لقائه مساء أمس معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة بمكتب معاليه بمستشفى منى الطوارئ: لقد اطلعتُ شخصياً هذا اليوم داخل غرفة العمليات على كيفية وصول تلك الخدمات بسرعة وتقنية وبمصداقية كبيرة. مبدياً سروره بذلك واستعداد جمهورية مصر الشقيقة للاستفادة من التجربة السعودية.

وأضاف معاليه بأن من الأمور المبهرة التي تسر النفس هي متابعة سير قافلة سيارات الإسعاف بطريقة منظمة وسريعة، بحيث تصل إلى الحالات الإسعافية بطريقة سريعة ومنظمة، وجميع تلك الخدمات الصحية المتطورة وكذلك المنشآت الصحية التي تمت إقامتها في المشاعر المقدسة وزيادة أعدادها لخدمة الأفواج الكبيرة من الحجيج تدل دلالة واضحة على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ بضيوف الرحمن؛ وهو ما يدفعهم إلى أن يجزلوا الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين على هذه الخدمات الجليلة والاهتمام الذي يلاقونه من قِبل الإخوة الأعزاء في المملكة العربية السعودية.

كما أشاد معاليه بالتقنيات الحديثة التي تم الاطلاع عليها هذا اليوم، ومدى الاستفادة منها من قِبل وزارة الصحة في مصر، وذلك من خلال النتائج التي ستظهرها هذه التقنية، وبخاصة تقنية القلم الإلكتروني؛ لدورها في إيصال المعلومات بدقة وبتقنيات متطورة ومتقدمة، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة الأخرى.

وطمأن الوزير المصري الإخوة الأشقاء في مصر على الحالة الصحية للحجاج المصريين، وقال: نحمد الله، لقد اطمأننت شخصياً على حالتهم الصحية، وقد بدؤوا توافدهم على صعيد عرفات، وكما هو معروف فإن عدد الحجاج المصريين كبير جداً، والحالة العامة الصحية للحجاج المصريين جيدة، وإن كانت هناك بعض الوفيات فهي حالات وفاة طبيعة نتيجة لإصابة بأمراض قبل وصولهم إلى المملكة وإصرارهم على أداء فريضة الحج رغم مرضهم، إضافة إلى أن هناك 40 حاجاً يتم غسيل الكلى لهم بصفة مستمرة ومنتظمة، والحجاج يترددون على العيادات الصحية المعدة من قِبل وزارة الصحة في المشاعر، ويتلقون العلاج اللازم.

وامتدح في الوقت نفسه الخدمات المقدَّمة لهم؛ كون الحجاج المصريين لم يقدموا أي شكوى تجاه ذلك، لهم سواء هنا في المملكة أو من قبل ما تم تهيئته لهم من قِبل وزارة الصحة المصرية.

وختم الوزير المصري محمد مصطفى حامد حديثه بتقديم الشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة على ما قدِّم ويقدَّم لضيوف الرحمن من خدمات صحية كبيرة، راجياً من الله تعالى أن يكلل تلك الجهود بنجاح، وأن يتمم على ضيوف الرحمن حجهم، وأن يتقبل الله من الجميع صالح العمل والقول.

من جانبه أوضح معالي د. الربيعة أن اللقاء كان ودياً وأخوياً، وجرى خلاله مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما جرى بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل الخبرات ومشاركة الأطباء المصريين في برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه وزارة الصحة، إضافة إلى الاستفادة من بعض القوى العاملة المصرية في عدد من التخصصات المهمة، وكذلك إنشاء البرامج التدريبية المشتركة والاستفادة من النظم الصحية. وأبدى معاليه سعادته بإشادة معالي وزير الصحة المصري بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وقدَّم شكره لمعاليه على ثنائه على الخدمات الصحية التي وفرتها وزارة الصحة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة