ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 26/10/2012 Issue 14638 14638 الجمعة 10 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

د. الشمري أشاد بجهود الخدمات الطبية بالداخليَّة
الربيعة يتفقد مستشفى قوى الأمن بالعاصمة المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - أحمد القرني:

زار معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة مستشفى قوى الأمن ومركز صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة التابع للإدارة العامَّة للخدمات الطبِّية بوزارة الداخليَّة ضمن زيارته للقطاعات الصحيَّة المشاركة في حجِّ هذا العام، وكان في استقباله المدير العام للإدارة العامَّة للخدمات الطبِّية المشرف العام على أعمال الحجِّ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله بن معمر ومدير برنامج مستشفى قوى الأمن ومساعد المشرف على أعمال الحجِّ الدكتور سليمان السحيمي ورؤساء اللجان في الحجِّ.

وقام معاليه بجولة شاملة بداية بقسم الطوارئ واستمع إلى شرح مفصل من العقيد طبيب محمد الشمراني مدير المستشفى لما يقدمه المستشفى خلال موسم الحجِّ الذي يحتوي على 16 سريرًا للطوارئ موزعة ما بين الجراحة الصغرى والباطنيَّة والعناية بالقلب وشملت الجولة الأقسام الأخرى بالمستشفى حيث أطلع مدير المركز المقدم طبيب مشاري فرج العتيبي معاليه على التجهيزات الحديثة في أقسام الأشعة والمختبرات والصيدليَّة قبل الانتقال إلى مركز التَّعليم والتدريب بالمركز الذي تَمَّ إنشاؤه عام 1431هـ لهدف تقديم الدورات التعليميَّة لكافة التخصصات وتولى الدكتور علي الزهراني رئيس قسم التدريب والتَّعليم شرح ما يحتويه المركز من نشاطات وأهميَّة مركز الإنعاش القلبي الرئوي (لافتًا إلى أنه تَمَّ تدريب (617) من جميع القطاعات الصحيَّة والعسكريَّة في دورات مخصصة للإنعاش القلبي والرئوي لتمكينهم من تأدية عمل الإسعافات على أكمل وجه.

وأضاف أن المركز يوجد فيه جميع أجهزة المحاكاة (للكبار والصغار والرضع) ويدير التدريب أربعة استشاريين وممرضة تَمَّ تدريبهم من مراكز متخصصة بمدينة الملك عبد العزيز الطبِّية بالحرس الوطني بجدة.

وثمن معاليه الجهود المبذولة في مستشفى قوى الأمن بالعاصمة المقدسة وفي نهاية الزيارة صرح مدير عام الإدارة العامَّة للخدمات الطبِّية بوزارة الداخليَّة أن مستشفى قوى الأمن بالعاصمة المقدسة بحي العوالي قد تَمَّ الانتهاء من إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبِّية ويحتوى على 262 سريرًا منها 37 سريرًا للطوارئ وسوف يتم تشغيله خلال الأشهر القليلة القادمة بإذن الله.

من جانب آخر تقدم العديد من المتبرعين خلال حملة التبرع بالدم التي أقامتها الإدارة العامَّة للخدمات الطبِّية بالمستشفى بالتعاون مع بنك الدم المركزي بالعاصمة المقدسة وسلّمت للمتبرعين جوائز عينيَّة وشهادات تقدير.

وقدم الدكتور ابن معمر شكره للمتبرعين، مؤكدًا أهميَّة التبرع بالدم ومشتقاته بكميات كافيه خلال موسم الحجِّ تحسبًا لأيِّ طارئ لا قدر الله بين ضيوف الرحمن.

من جانبه أثنى مدير عام المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة الدكتور محمد الشمري خلال إشرافه على الحملة بالجهود التي تبذل من قبل منسوبي الخدمات الطبِّية خلال موسم الحجِّ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة