ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 27/10/2012 Issue 14639 14639 السبت 11 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد ان حصد 31 قتيلاً في كوبا وهايتي وجامايكا
أمريكا تستعد لمواجهة الإعصار ساندي

رجوع

 

ميامي - وكالات:

أعلنت الولايات الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي الأمريكي أمس الجمعة استعدادها لمواجهة الإعصار ساندي خلال الأيام القليلة القادمة في الوقت الذي أوضح فيه خبراء الطقس أن العاصفة ستصطدم بموجة باردة وتضرب الولايات المتحدة محدثة ما يسمى العاصفة « فرانكن ستورم».

وكان الإعصار قد عبر جزر البهاما الجمعة حيث من المتوقع أن يضرب مركزه الغربي الساحل الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية وذلك بحسب المركز الوطني للأعاصير الذي حذر من ان « عاصفة ممتدة» قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة ورياح وأمواج بالجانب الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية» في الأسبوع القادم.

وقد قتل ما لا يقل عن 31 شخصا في كوبا وهايتي وجامايكا فيما يجتاح الإعصار ساندي البحر الكاريبي. واجتاحت العاصفة شرق كوبا الخميس مصحوبة برياح بلغت سرعتها 175 كيلومترا في الساعة وتسببت في إجلاء ما يقرب من 330 ألف شخص.

وطبقا لتقرير صدر صباح أمس عن المركز الوطني للأعاصير في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، من المتوقع أن يظل الإعصار ساندي عند مستوى الإعصار خلال الأيام القليلة القادمة قبل أن يستعيد قوته، وقد تم تمديد عمل فريق مراقبة العواصف الاستوائية ليشمل أجزاء من ولايتي نورث كارولينا وساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة