ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استعدادات لوصول إعصار ساندي إلى السواحل الأمريكية

رجوع

 

ميامي -ا ف ب:

مع تقدم الإعصار ساندي شمالاً فوق المحيط الأطلسي يسعى الأمريكيون على الساحل الغربي للتزوَّد بالمؤن وتعزيز منازلهم قبل وصول العاصفة الهائلة إلى الساحل ترافقها أمطار غزيرة ورياح عاتية. ويُتوقع أن تصل العاصفة المضاعفة إلى الساحل عبر نقطة بين فرجينيا وماساتشوستس في وقت مبكر الثلاثاء وأن تثير الفوضى في الأيام الأخيرة المتوترة قبل انتخابات 6 نوفمبر الرئاسية. وفيما تقدم الإعصار باتجاه الشمال الشرقي عدّ من الفئة الأولى على مقياس قوة الأعاصير حيث بلغت سرعة رياحه المستمرة 120 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للاعاصير.

وحذّر محللو الأرصاد في المصلحة الوطنيَّة للأرصاد الجويَّة من أن العاصفة قد «تخلف آثارًا هائلة على طول ساحل كارولاينا الشمالية» اعتبارًا من ليل السبت. لكن مسؤولي أجهزة الطوارئ كانوا أكثر قلقًا حيال ما قد يحدث شمالا.

ويتوجه الإعصار حاليًّا شمالاً بموازاة الساحل الأمريكي لكنَّه سيلتقي بجبهات باردة الثلاثاء متوجهة جنوبًا، ما يفترض أن يُؤدِّي إلى اشتداده ودفعه باتجاه الغرب والسواحل الأمريكيَّة. وقد يضرب الاثنين أو الثلاثاء ثلث الأراضي الأمريكيَّة من ولايتي كارولاينا إلى الولايات الشماليَّة الشرقية وأراضي الداخل حتَّى اوهايو.

ويُتوقع أن يبلغ مطلع الأسبوع المقبل ولايات فرجينيا وويست فرجينيا وبنسيلفانيا ونيويورك ونيو جرسي وكونتيكت وماساتشوستس الساحلية وحتى اوهايو في الداخل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة