ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مُرسي: لن نسكت على أي عدوان إسرائيلي
الاحتلال يخرق التهدئة ويغتال مقاوماً من القسام

رجوع

 

غزة - بلال أبو دقة:

خرقت دولة الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد تهدئة هشة مع الفصائل الفلسطينية في غزة، حيث استشهد فجراً المقاوم سليمان كامل القرا الناشط في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس وأُصيب آخر بجراح حرجة جراء تعرض مجموعتهم المرابطة لقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها أطلقت صاروخاً واحداً من طراز جراد على بلدة بئر السبع محذرة الاحتلال من التمادي في عدوانه.

يأتي التصعيد الإسرائيلي ورد فعل المقاومة الفلسطينية بعد أقل من أسبوع من اتفاق أُبرم بين حركة حماس في قطاع غزة وإسرائيل برعاية مصرية لوقف إطلاق النار.

وبحسب مصادر الجزيرة فإن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاً صوب مجموعة تابعة لكتائب القسام كانت تُرابط بين الأشجار في منطقة واقعة بين بلدتي القرارة وبني سهيلا، مما أدى إلى استشهاد المقاوم - القرا - وإصابة مقاوم آخر، وأشارت المصادر المحلية أيضاً إلى نجاة مجموعة مقاومين من قصف نفذته طائرة استطلاع على نفس مكان الاستهداف الأول شرق خان يونس.

وفي سياق متصل، كشف رئيس حكومة حماس في غزة، إسماعيل هنية عن اتصال هاتفي مع الرئيس المصري د.محمد مرسي، تعهد فيه الأخير بوقوف مصر مع غزة، وقال هنية خلال استقبال متضامنين بغزة «إن مصر تعود لقيادة الأمة من أوسع الأبواب ومعها خيار هذه الأمة وكرامها.. وأوضح هنية أن الرئيس مُرسي أكد أن مصر ستدعم غزة والشعب الفلسطيني، وأن مصر ستقف مع غزة ولن يقبل أن تسكت مصر على أي عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأنه سيتم إدخال كل المواد اللازمة لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة