ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البورصة المصرية تستأنف تداولاتها

رجوع

 

القاهرة – علي البلهاسي:

تستأنف البورصة المصرية تداولاتها اليوم الاثنين، عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى، وسط توقعات خبراء أسواق المال باتجاه صعودي، خلال تعاملات هذا الأسبوع والتي ستستمر لمدة 4 جلسات، وأن يصل المؤشر الرئيس (إي جي إكس 30) لمستويات 5800 نقطة و6000 نقطة بدعم من الأنباء الإيجابية التي ينتظرها السوق في قطاعات البنوك، إلى جانب قرب حسم مفاوضات قرض صندوق النقد الدولي. وقال الخبراء إن الاتجاه الشرائي للمستثمرين الأجانب مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي يعطى انطباعًا ايجابيًا بانتعاشة مرتقبة في التداولات، وهو ما يعزز من حالة التفاؤل لدى المحللين الفنيين.

وأوضح الخبراء أن تداولات الأسبوع الجاري ستبدأ اليوم الاثنين على مستوى المقاومة بالنسبة لمؤشر EGX30 الذي طالما عجز عن تجاوزه لثلاثة أسابيع متتالية عند الـ 5800 نقطة والذي إن نجح في تجاوزه لأعلى فمن المتوقع أن يواصل صعوده في اتجاه مستوى الـ 6000 و 6100 نقطة. وكانت البورصة المصرية قد سجلت خسائر طفيفة خلال تعاملات أسبوع ما قبل العيد بلغت نحو 140 مليون جنيه، واستقر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 397.9 مليار جنيه. وسجل المستثمرون الأجانب صافى مشتريات بقيمة 28.9 مليون جنيه، بنسبة استحواذ 13% من إجمالي التعاملات.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، فقد سجلت تعاملات الأجانب صافى شراء بنحو 3.8 مليون جنيه منذ بداية العام الحالي، بينما سجل العرب صافى شراء بنحو 1.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها. وسجلت تعاملات المصريين خلال الأسبوع المنقضي نسبة 78.3 % من إجمالي تعاملات السوق واستحوذ العرب على 8.4 % والباقي للأجانب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة