ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعيداً عن خروف العيد والأجواء الأسرية
رجال يعملون ليل نهار ليس في قاموسهم شيء اسمه إجازة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

العيد مناسبة سعيدة وفرصة عظيمة تحرص خلاله الأسر والأقارب إلى التجمع، حيث يجتمع أبناء الأسرة الواحدة الذين باعدت بينهم ظروف العمل والحياة في أيام العيد، ورغم هذه المظاهر المبهجة والتي ينتظرها المسلمون إلا أن هناك فئة من المواطنين تضطرهم ظروف عملهم إلى البقاء في مقر عملهم لممارسة العديد من المهام التي لا تحتمل التأجيل، وتجد هذه الفئة باقية بملابسها الخاصة بالعمل، بينما أكثر الناس فرحة بذبح خروف العيد وتناول الأطعمة المتنوعة، وتبقي هذه الفئة بعيدة عن الأجواء الأسرية المفعمة بالتجمع والحميمية الجميلة.

يقول اللواء سعود الأحمدي، مدير شرطة منطقة المدينة المنورة: إن رجال الأمن في كافة القطاعات الأمنية فئة تعمل ليل نهار وليس في قاموس هذه القطاعات شيء اسمه إجازة، حيث يتواصل العمل على مدار العام حتى في مثل هذه الأيام السعيدة أيام عيد الأضحى المبارك، إذ يبقي منسوبو القطاعات الأمنية يباشرون مهامهم الإنسانية التي يحتاجها الكثيرون على الطرق البرية والاستعداد لاستقبال قوافل الحجاج العائدة من مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج.

ومن العاملين خلال العيد منسوبو الجمارك، وعن عمل الجمارك في العيد يقول الأستاذ محمد سنوسي، المدير المناوب بجمرك الركاب بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز: إن موظفي الجمارك يعملون على مدار العام وليس لديهم إجازات لأن عملنا يرتبط بالقدوم عبر بوابات المملكة البرية والجوية والبحرية.

كما أن موظفي فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة يعملون خلال إجازة العيد. ويقول مدير عام الفرع المدينة المنورة الدكتور صلاح الردادي: إن وكالة الأنباء واستوديوهات الإذاعة ومركز التلفزيون وغيرها من الإدارات التابعة للفرع لا تتوقف خلال العيد، بل إنه يتواصل عملها لنقل الصورة والخبر، كما يقوم مركز تلفزيون المدينة المنورة فجر أول أيام العيد بنقل صلاة الفجر ثم نقل صلاة وخطبتي العيد، ويتم العمل وفق ورديات تتيح للعاملين قضاء بعض الوقت مع أسرهم ومشاركتهم فرحة العيد وبهجته.

من جانبه يقول اللواء زهير سبيه مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة: بداية وعبر الجزيرة أود أن أهنئ الجميع بعيد الأضحى السعيد أعاده الله علينا باليمن والبركات وتحقيق الأمنيات. أما بخصوص العمل في إجازة العيد فقد أصبحت عادية جداً لأننا تعودنا على ممارسة العمل على مدار العام، وصدقني أننا نسعد ونحن نمارس العمل ونقدم خدماتنا التي تهتم بحماية الأرواح والممتلكات العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة