ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وافقت أيام الوسم الأولى
الأمطار تغري أهالي طبرجل للتنزه والمكشات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبدالله الهريويل:

أدى هطول الأمطار على طبرجل والمناطق البرية القريبة منها خلال الأسبوع الماضي إلى خروج عدد كبير من السكان في طبرجل وما جاورها إلى المناطق البرية، وذلك للاستمتاع بمناظر السيول وتجمعات مياه الأمطار في تلك المناطق.

وساعدت الأمطار والأجواء المناخية الحالية إضافة إلى تمتع الموظفين والطلاب بإجازة عيد الأضحى المبارك في خروج الأهالي إلى المناطق البرية القريبة من طبرجل ونصب الخيام فيها منذ أول أيام العيد السعيد لقضاء بقية الإجازة فيها.

وشهدت المحلات الخاصة بالرحلات البرية وبيع المستلزمات البرية حركة نشطة خلال الأيام الماضية بسبب إقبال عدد كبير من هواة البر على شراء ما يحتاجونه من المستلزمات الخاصة بالرحلات البرية، والمتمثلة في الخيام والفرش البرية والمقطورات الصغيرة إضافة إلى الأدوات الخاصة بالطبخ.

الجدير بالذكر أن محافظة طبرجل والمراكز والقرى والمناطق البرية المحاذية لها شهدت أمطاراً غزيرة بداية الأسبوع الماضي لم تشهدها منذ عشرات السنين، وقد سالت على أثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض، وتوافق هطولها مع الأيام الأولى للوسم والذي يبشر بإذن الله بنبات العشب بغزارة وظهور الكمأ (الفقع) في فصل الربيع في هذه المناطق والتي غاب عنها منذ عشرات السنين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة