ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نجاح خطة الحج التشغيلية لشركة الكهرباء في مكة المكرمة والمدينة المنورة

رجوع

 

المشاعر المقدسة - بعثةالجزيرة:

أكد المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة حققت ولله الحمد نجاحاً منقطع النظير في توفير الخدمة الكهربائية اللازمة لراحة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وكان ذلك بعون الله وتوفيقه ودعم ومساندة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

وأشار البراك إلى أن النجاح تمثّل في عدم حدوث أي قصور في الخدمة الكهربائية في جميع المواقع التي تواجد فيها ضيوف الرحمن على مدار الساعة، مما أتاح لهم أداء نسكهم براحة وطمأنينة والحمد لله.

وقدم البراك خالص الشكر والتقدير لجميع منسوبي الشركة السعودية للكهرباء على الجهود الطيبة التي بذلوها ويبذلونها لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وكافة مناطق المملكة.

وعبّر المهندس البراك عن سعادته الغامرة بالنجاح التام الذي حققته خطة الحج التي وضعتها الشركة لحج هذا العام 1433هـ.. موضحاً أن الأحمال الكهربائية لحج هذا العام قد بلغت في مشعر عرفات يوم الوقفة (54) ميجاوات، وكان أقصى حمل كهربائي في مشعر منى ثاني أيام العيد (190.18) ميجاوات، كما بلغ الحمل الأقصى في مكة المكرمة (2901) ميجاوات.

من جانبه بيَّن المهندس عبد المعين بن حسن الشيخ رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الحج بالشركة أن الشبكة الكهربائية شهدت بالمنطقة الغربية أداء طبيعياً ومستقراً طيلة فترة الحج، وأسهمت في توفير الخدمة الكهربائية لضيوف الرحمن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح الشيخ أنه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بالشركة لم تحدث أي انقطاعات تذكر في الخدمة الكهربائية.

وأشار إلى أن أداء الشبكة الكهربائية كان على درجة عالية من الاستقرار، ولم يُسجل طيلة أيام الحج أية أعطال رئيسة ولله الحمد. وبيَّن أن معظم كوابل دوائر النقل عكست أداء طبيعياً مؤكداً استقرارية الشبكة الكهربائية طيلة موسم الحج والتي أظهرت حسن التصميم والتشغيل وسلامة الإعداد وحجم الاستعدادات.

وأشاد الشيخ في ختام تصريحه بالجهود المتميزة التي بذلها العاملون بالشركة وخصوصاً الفنيين والإداريين الذين أشرفوا على تنفيذ الخطة التشغيلية للشركة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.. مشيراً إلى أن خطة الشركة والكيفية التي تم بها التنفيذ قد أوضحت أن للشركة المقدرة الكاملة في المحافظة على استمرارية تزويد جميع القطاعات بالخدمة الكهربائية، وبالتجاوب السريع معها.

وأكد رئيس القطاع الغربي أن الشركة وفرت بحمد الله كل الإمكانات الفنية والبشرية مما ساهم في نجاح الخطة التشغيلية للنظام الكهربائي التي أعدتها الشركة حيث إنها تسعى دوماً لأن تكون خدمة الكهرباء بكل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة على مستوى عال من الموثوقية والكفاءة في الأداء في سبيل راحة الحجاج وكل من له علاقة بخدمتهم من مواطنين ومقيمين وإدارات حكومية ومؤسسات تجارية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة