ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جوالة رعاية الشباب.. خطوات لافتة من العمل الإنساني في الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

سجلت جوالة الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب خطوات لافتة من العمل الإنساني خلال موسم الحج عكست جهود السواعد الشابة في العمل التطوعي وخدمة إرشاد الحجاج التائهين وتوزيع الخرائط وبعض الكتب الإرشاديَّة التي تعينهم على الوصول الى مقراتهم.

وباشر 200 جوال في مقر مركز الإرشاد الرئيس بمنطقة جسر الجمرات ومساندة رجال الأمن في توجيه حشود الحجيج إلى أيسر الطرق لمقراتهم وذلك بالتنسيق مع وزارة الحجِّ.. وكان مدير المركز الأستاذ محمد السويلم قد أكد عقب جولة ميدانية على أعمال المركز أن جوالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب قدموا أعمالاً كبيرة خلال موسم الحج بتوجية من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ومتابعة وكيل الرئيس العام لشئون الشباب الأستاذ محمد القرناس.

وأشار إلى أن المسح الميداني للمشاعر المقدسة ستمر لمدة 8 أيام، خضع خلالها 200 جوال لتدريب ميداني للتعرف على مواقع ومخيمات حجاج الداخل والخارج والدوائر الحكومية كمراكز الإسعاف والدفاع المدني ومراكز المرور وغيرها إذ بلغت ساعات المسح الميداني التي قام بها الجوالة 6400 ساعة بمشاركة جميع فرق المركز؛ إلى جانب إصدار النسخة النهائية من الدليل الإرشادي ودليل الشرائح الذي يحتوي على جميع المعلومات التي تم تدوينها خلال فترة المسح الماضية، وتوزيع نسخ منها على الجهات الحكومية العاملة بالمشاعر المقدسة ومؤسسات الطوافة المختلفة لتسهيل عملهم. ودعا الجوالة ببذل مزيد من الجهد لإسعاد ضيوف الرحمن طلباً للمثوبة من المولى عز وجل ثم إظهار الصورة الحسنة لشباب المملكة ومنظومة العمل الجبار لحكومة خادم الحرمين الشريفين، لافتاً أن عملية الإرشاد ستستمر حتى نهاية يوم 13 من ذي الحجة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة