ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مع لعبة الحرب في موسمها الثالث
أهالي الشويلعية يحتفلون بالعيد على ظهور الخيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عيد بن عبيد:

شهدت قرية الشويلعية التابعة لمركز الرقب جنوب حائل 270 كم مظاهر عيد الأضحى المبارك بموسمه الثالث والذي شمل سباق الخيول ولعبة الحرب على ظهور الخيل أقامها الشيخ محمد بن سماح الشويلعي وإخوانه.. وحظيت هذا العام بحضور كثيف من محبي الخيول العربية الأصيلة.

وقال الشيخ محمد الشويلعي: تأتي هذه المظاهر تزامناً مع ما تشهده بلادنا الغالية من احتفالات بهذه المناسبة الدينية العظيمة, فأولاً نرفع أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - حفظهما الله - وإلى أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن، وإلى سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد.

وأضاف: نملك ولله الحمد أكثر من 25 من الخيول العربية الأصيلة وقمنا بجهود ذاتية لوضع مضمار للسباق الذي يُقام كل سنة بشكل غير رسمي، ولكن نحمد الله تتم عملية السباق بكل أمان.. مشيراً إلى أن أنواع المسابقات بالخيول عدة وتُمارس بالعادة سباق المضمار والتقاط النيشان.

وفي السياق نفسه قال: ينعم وطننا ولله الحمد بالخير وتشهد كافة الأرجاء تطوراً ملموساً تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

وعبر هذا المنبر الإعلامي نتمنى إنشاء مضمار لممارسة سباق الخيول ببيئة آمنة تحت رعاية الجهات الحكومية آملين أن يتحقق هذا الحلم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة