ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

قوات أمن المنشآت تشارك في مهمة أمن وسلامة الحجيج داخل المشاعر

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

تشارك قوات أمن المنشآت للمرة الخامسة على التوالي منذ انفصالها عن الأمن العام ضمن قوات أمن الحج للقيام بأعمال إدارة وتنظيم المشاة والحشود البشرية في قطار المشاعر وعدد من الساحات الخارجية للمسجد الحرام. حيث حققت مشاركة القطاع خلال الأعوام الماضية جهوداً مميزة ضمن منظومة العمل الأمني التي تعمل بكل طاقاتها وإمكانياتها الآلية والبشرية، ليتمكن من خلالها حجاج بيت الله الحرام من تأدية فريضتهم بكل يسر وسهولة.

وتتمركز قوات أمن المنشآت في عدد من الساحات الخارجية للمسجد الحرام بهدف إنسيابية دخول وخروج الحجيج داخل المسجد الحرام بالإضافة إلى وجودها في تسع محطات تابعة لقطار المشاعر، حيث يقوم منسوبوها بتنظيم دخول وخروج الحجيج من هذه المحطات، ومنع الافتراش داخل حمى المحطة وبالقرب من الأسوار الجانبية لها، وكذلك تنظيم الدخول والخروج للمصاعد المؤدية للعربات والسلالم الكهربائية والمداخل والمخارج، إضافة للحالات الطارئة والإرشاد والتوجيه.

وكثفت القوات جهودها وتدريباتها الميدانية لمنسوبيها استعداداً للمشاركة في هذه المهمة من خلال عقد العديد من ورش العمل قبل وضع خطة الموسم للعام الجاري، وذلك بالتنسيق مع بقية الجهات الأمنية المشاركة، وتم تحديد مهام ومسؤوليات كل جهة، كذلك التعريف بالمهمة وروحانيتها وطرق وأساليب العمل الميداني بمختلف مواقعه، بالإضافة إلى رفع مستوى اللياقة البدنية والجسمية لعموم المشاركين بالمهمة.

من جانب آخر دشنت قوات أمن المنشآت اللون الجديد لآلياتها بالتزامن مع انطلاقة أعمال حج هذا العام، حيث شاركت بمجموعة من الآليات الجديدة في العرض العسكري الميداني بميدان قوات الطوارئ الخاصة بعرفة، الذي شرفه ورعاه سمو وزير الداخلية -حفظه الله- معلنة بذلك بدء عمل هذه الآليات في حلتها الجديدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة