ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 29/10/2012 Issue 14641 14641 الأثنين 13 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مدير المركز الإعلامي للهلال عبد الكريم الجا سر يوجه رسالة لعبد الرحمن بن مساعد ويقول عبر (الجزيرة):
هذا ما دار بيني وبين جماهير الزعيم وكومبواريه مثل جيريتس وبرودوم..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير المركز الإعلامي الزميل عبد الكريم الجاسر أن الأوضاع في نادي الهلال تسير بشكل جيد، وأن النادي يعيش مرحلة استقرار ووضعه في سلم دوري زين للمحترفين وضع جيد وفرصة الفريق بالاستمرار في المقدمة نحو تحقيق اللقب تبدو كبيرة بتوفيق الله.. وكشف الجاسر لـ(الجزيرة) ما دار بينه وبين الجماهير وأجاب عن أسئلتنا التي طرحناها عليه.

هذا ما دار بيني وبين الجماهير

وهذه حكاية العتيبي..!

بعد مباراة الهلال مع الرائد الودية الأسبوع الماضي كان هناك حوار لجماهير الهلال مع الجاسر سألناه عما دار في الحوار؟ حيث قال الجاسر ان الجماهير الهلالية أرادت التعبير عن وجهات نظرها في عدد من الأمور، حيث ناقشني البعض عن التعاطي الإداري في قضية اللاعب حسن العتيبي وكانت الجماهير مختلفة فيما بينها فالبعض مؤيد للإدارة والمدرب والبعض معارض في هذه القضية، المعارضون كانت وجهة نظرهم أن من حق العتيبي أن يطلب وجود أحد الإداريين في اجتماعه مع المدرب فكان ردي بأن إدارة الهلال منحت المدرب الصلاحيات كاملة كمدير فني للفريق ويصدر القرارات الإدارية بحق اللاعبين والمدرب ليس بخصم للعتيبي، بل إنه مدير على جميع اللاعبين ومن حقه التعاطي مع الموضوع بوجهة نظره التي يرى فيها مصلحة الفريق.

إدارة الهلال محترفة؟

أكد الجاسر أن بعض الجماهير كانت تنتقد إدارة الهلال كمنظومة عمل وأنهم لا يتخذون القرارات بالشكل الصحيح وقال الجاسر في حديثه لـ(الجزيرة): أنا قلت للجماهير ان أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال بقيادة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد لديهم من الخبرات ما يكفي لأن يديروا ناديا كبيرا بحجم الهلال وان الأخطاء واردة في العمل ولكن يجب أن نعلم أنه في إدارة الهلال أعضاء رجال أعمال يديرون صفقات بالملايين وآخرون لديهم خبرات إدارية عريضة، فأنا على سبيل المثال في عملي الحكومي منصبي نائب مدير عام وتحت إدارتي أكثر من 150 موظفا ما بين طبيب وفني وليس من المعقول ألا نستطيع إدارة النادي وهذا دليل على أن هناك خللا في التقييم، ولعل اختلاف الجماهير فيما بينهم أثناء نقاشهم معي دليل على أنه لا توجد وجهة نظر صحيحة 100%، بل إن هناك وجهات نظر مختلفة وفي الرياضة وكرة القدم لا توجد معادلة 1+1=2.

كومبواريه مثل برودوم..!

ذكر الجاسر أن الجماهير طرحت تساؤلا عن الفراغ الإداري وأنه لا يوجد مدير للكرة..؟ وقال أبا يزيد لا أعتقد أن هناك فراغا إداريا في الفريق الأول للهلال، بل على العكس نحن الآن نطبق سياسة المدير الفني بقيادة كومبواريه الذي يملك القرارات الفنية والإدارية حاله كحال المدربين السابقين جيريتس وكوزمين وكذلك كالديرون، وهذه السياسة أيضا مطبقة بنجاح في نادي الشباب بوجود المدرب البلجيكي برودوم.. وذكر الجاسر أن هذه هي الثقافة العالمية في مجال كرة القدم فأندية أوروبا الصلاحيات كلها في يد المدرب ولا يوجد مدير فريق يتخذ قرارات في حق اللاعبين هناك، ونحن نعتمد نفس السياسة والمدرب نجح في اتخاذ قرارات إدارية قوية حفظ من خلالها هيبة الفريق وشخصيته.. وقال الجاسر ان هناك مقولة شهيرة نصها (الاعتقادات الخاطئة أخطر من الأكاذيب) وهذه المقولة تنطبق على بعض الاعتقادات التي يرى البعض أنها صحيحة وهي عكس ذلك.

فيس بوك وتويتر أزعج اللاعبين

وهذا سبب إغلاق التدريبات..!

كشف الجاسر أن الجماهير أبدت عتبها على الإغلاق المستمر لتدريبات الفريق.. وقال إن الإغلاق المستمر غير صحيح، بل إن التدريبات مفتوحة في الغالب وأنه يتم إغلاقها قبل المباراة بيومين وهذا أسلوب دارج منذ سنوات في الهلال.. وعن غياب التعاطي بين اللاعبين والجماهير بحيث يتم النقاش مع اللاعبين؟ قال الجاسر ان 99% من الجماهير يحضرون من أجل التصوير ليضع صورته مع اللاعب في تويتر أو فيس بوك وليس للنقاش واللاعب يعاني من الضغوط وكل حياته تحولت لتصوير، ففي المطارات والفنادق وكل مكان يتم التصوير مع اللاعبين ونحن نحترم اللاعبين ونريد أن نحفظ لهم خصوصيتهم لذلك وضعنا رجال أمن صناعي من أجل التنظيم ولكي لا يختلط الحابل بالنابل.

قرار تغيير الأجانب صعب..!

في عرض النقاش بين الزميل الجاسر والجماهير كان هناك تساؤلات حول اللاعبين الأجانب والبعض طالب بتغييرهم.. فقال الزميل أبا يزيد انه من غير السهل اتخاذ قرار بدون دراسة وغالباً النتائج تؤثر على آراء الناس ونحن في إدارة الهلال سندرس مع المدرب والمحيطين بالفريق مثل هذه الأشياء التي من السهل اتخاذ قرار متسرع فيها، ولكن من الصعب أيضاً أن تعوّض اللاعب الذي سيتم تغييره وبالتالي من الآن حتى فترة الانتقالات الشتوية هناك متسع من الوقت ليأخذ اللاعبون فرصا أكبر ولكي يكون لدينا مساحة للتفكير في القرار الصحيح دون أن يكون هناك حكم متسرع.

لهذا السبب أنا في واجهة الأحداث؟

أكد الجاسر أنه لا يملك كل القرارات، بل إنه عضو في مجلس إدارة الهلال فقط وأن آراء الجماهير سيوصلها للإدارة ككل وهي آراء تحترم.. وذكر الجاسر أنه في واجهة الأحداث بالنادي أمام الإعلام والجماهير بحكم منصبه وقال إنه المتحدث الرسمي باسم النادي، لذلك فناد بحجم الهلال وشعبيته الكبيرة يحتاج إلى وجود الصوت الإداري، حيث إنني أمثّل وجهة نظر الإدارة.

هذه سياستنا مع الصحافيين..!

وحول عتب الزملاء الصحافيين على إدارة الهلال بسبب عدم تمكنهم من إجراء الحوارات مع اللاعبين بسهولة، قال الجاسر نحن في المركز الإعلامي لسنا أصحاب قرار في موضوع الحوارات الصحافية، بل نحن نوصل رغبة الصحافي بإجراء الحوار للاعب الذي بدوره يوافق أو يعتذر عن إجراء المقابلة. وذكر أن منع الزملاء الإعلاميين من الوجود في منطقة مرور اللاعبين وذلك لكي لا يحرج اللاعبون من الزملاء، حيث إنه يصل للاعبين عدد كبير من طلبات الحوارات ويرفضون لأنه ليس من المعقول أن يظهروا كل يوم في حوار، وبالتالي نحن لا نريد أن يحرج اللاعب بأن يقابله الصحافي بشكل مباشر.

(ميكس زون) قريباً في الهلال..!

كشف الجاسر في حديثه لـ(الجزيرة) أن المركز الإعلامي للهلال سيضع تنظيما جديدا ربما يطبق خلال الأسبوع المقبل وهو وضع (ميكس زون) وهو ما يسمى المنطقة المختلطة، وهي التي عادة تكون منطقة التقاء اللاعبين بالإعلاميين.. وقال سيكون هناك مكان خاص لإجراء القنوات التلفزيونية والصحافية مع اللاعبين وسيكون فيها وضع شعار الهلال والشريك الاستراتيجي (موبايلي). وذكر الجاسر أن التنظيم أمر مهم وأن مدرب الفريق حريص جدا على أن يكون هناك تنظيم بحيث لا يكون هناك عشوائية في دخول الإعلاميين لمناطق خاصة بالفريق.

هذه رسالتي لعبد الرحمن بن مساعد..!

طلبنا من الزميل الجاسر توجيه رسالته للأمير عبد الرحمن بن مساعد في نهاية الحديث فقال: الأمير عبد الرحمن بن مساعد على المستوى الشخصي رجل راق جدا وعلى خلق كبير، وعلى مستوى نادي الهلال هو محب جدا للنادي ويقدم عملا كبيرا ويبذل أموالا طائلة لمصلحة النادي، وأقول لسموه: أعانك الله على المسؤولية والجميع يثق في أنك قادر على قيادة النادي نحو البطولات والنجاح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة