ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تؤكد امتلاكها صوراً لقواعد إسرائيلية حساسة
سفن حربية إيرانية ترسو في السودان

رجوع

 

طهران - الخرطوم - وكالات:

رست مجموعة من السفن الحربية الإيرانية في ميناء بورسودان السوداني أمس الاثنين. وهذه المجموعة تضم السفينة «خارك» والمدمرة «الشهيد نقدي» ويبلغ عدد أفراد طاقم السفينة خارك 250 شخصا ويمكن أن تحمل ثلاث مروحيات ، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية. وقال تقرير لمكتب العلاقات العامة بالبحرية الإيرانية إن الزيارة «تهدف إلى نقل رسالة سلام وصداقة لدول الجوار وضمان الأمن للنقل والشحن ضد القرصنة البحرية».

ونقلت فارس عن التقرير إنه من المقرر أن يعقد قادة مجموعة السفن اجتماعا مع قائد البحرية السودانية. فيما ذكر إسماعيل كوثري رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الإيراني أمس إن لدى إيران صورا لقواعد إسرائيلية حساسة وغيرها من الأماكن المحظور دخولها تم الحصول عليها من خلال طائرة بلا طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق من الشهر الجاري وتم إسقاطها حيث استطاعت الطائرة إرسال الصور عبر البث المباشر من خلال شبكة الإنترنت.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أسقطت إسرائيل طائرة بلا طيار بعد أن حلقت 55 كيلومترا داخل إسرائيل. وأعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن إطلاق الطائرة قائلا إن أجزاءها صنعت في إيران وجمعت في لبنان. من جانب آخر نقل تلفزيون برس تي.في الإيراني الذي تديره الدولة عن وزير الدفاع البريجادير جنرال أحمد وحيدي قوله ان بلاده ليس لديها خطة لإغلاق ممرات الملاحة الحيوية في مضيق هرمز. وكان قد هدد مسؤولون إيرانيون مرارا بإغلاق المضيق الذي يمر به نحو 40 في المائة من صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا ردا على تشديد العقوبات على صادرات الخام الإيرانية خلال العام المنصرم. بينما كانت وسائل الإعلام الإيرانية التي تديرها الدولة قد ذكرت في يوليو تموز ان برلمانيين صاغوا مشروع قانون لمحاولة منع ناقلات النفط من الإبحار في مضيق هرمز ردا على حظر الاتحاد الأوروبي لواردات الخام الإيرانية الذي بدأ سريانه في أول يوليو.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة