ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تظاهر 27 حزبًا وحركة ثورية بمصر لعزل النائب العام

رجوع

 

القاهرة - نهى سلطان

ينظم ائتلاف»الثورة للعمل على استقلال السلطة القضائيَّة» الذي يضمّ 27 حزبًا وحركة ثورية أغلبيتها ذات خلفية إسلاميَّة، على رأسها حزب البناء والتنميَّة الذراع السياسيَّة للجماعة الإسلاميَّة، وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسيَّة لجماعة الإخوان المسلمين، وقفة للمطالبة بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.

وأكَّد الائتلاف أن الوقفة تهدف إلى الضغط الشعبي على النائب العام حتَّى يستقيل من منصبه، بعدما تراجع الرئيس محمد مرسى عن إقالة محمود بسبب العوائق القانونية التي تحصَّن منصب النائب العام من العزل وقال الائتلاف الذي تَمَّ الإعلان عن تأسيسه الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحفي بمقر حزب البناء والتنمية، في بيان له أمس: إن الفعاليات ستبدأ بوقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام، ويلقى فيها قادة الائتلاف كلمات تعبِّر عن موقفهم.

وأكَّد الائتلاف استمراره في الضغط الشعبي حتَّى عزل النائب العام أو تقديم استقالته كأحد مطالب ثورة 25 يناير. من جهة أخرى أطلق مسلحون مجهولون أعيرة نارية على قسم شرطة دهب بجنوب سيناء لإجبار قوات الأمن العاملة بالقسم بإطلاق سراح أحد المحتجزين كان مدير أمن جنوب سيناء قد تلقى بلاغًا من اللواء مجدي موسى مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد قيام ملثمين يستقلون سيَّارات من دون لوحات معدنية بمحاصرة قسم شرطة دهب ومجلس مدينة دهب وإطلاق الأعيرة النارية الكثيفة في الهواء وعلى قوات قسم الشرطة، وذلك لإجبار قوات الأمن العاملة داخل القسم بإطلاق سراح أحد المحتجزين على خلفية مشكلات نشبت بين عدد من المواطنين، لكن السلطات دفعت بتعزيزات أمنية لمنع تهريب المحتجزين. أما في شمال سيناء فلقي شاب مصرعه وأصيب آخر في مطاردة للشرطة بمدينة العريش، بعد أن تخطيا أحد الأكمنة الأمنيَّة بالسَيَّارَة التي يستقلانها. وأكَّد مصدر أمني أن السَيَّارَة تخطت الكمين الأمني ورفضت التوقف، ثمَّ هرب بها قائدها بأقصى سرعة في أحد الشوارع الجانبية، وقد طاردتها قوات الشرطة، وقامت بإطلاق النار عليها، مما أدى إلى مصرع السائق .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة