ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

      

فخر أسرة: تفخر أسرة آل سعود المالكة بحملها لواء التوحيد الخالد، وتأمينها لطرق الحجيج وتشييد أفخم المنشآت وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن لأكثر من ثلثي قرن.

اعتزاز حاكم: يعتز الملك عبد الله بن عبد العزيز بالسهر على راحة ضيوف الرحمن وتأمين سبلهم ومتابعة تفويجهم ورعاية مناسكهم، يوم الحج يتجلّى فيه لقب خادم الحرمين الشريفين بأوهج صورة.

بهجة شعب: يبتهج الشعب السعودي هذه الأيام المباركة باستقبال شعب لا إله إلا الله محمد رسول الله من كل فج عميق يلتقون بأجناس مختلفة وألسن متغايرة يجمعهم دين واحد.

فرحة أمة: تفرح وفود الأمة الإسلامية بنزولها الأراضي المقدسة، وبرؤية أعظم بيوت الله، وبالسير على خطى خير من وطئ الثرى وبوقفة المباهاة العظمى.

برغم أنها أيام معدودات لكنها فرصة ثمينة لحجاج بيت الله الحرام ليعايشوا وفاء الأسرة المالكة لشعبها النبيل وليعلموا معنى البيعة وكيف حقق ملك البلاد المفدى قوله ما أنا إلا خادم لكم ويشاهدوا نصيب الحرمين من أموال البترول ويعرفوا أن توحيد أرجاء هذه البلاد المباركة كان بعزيمة رجال خرجوا من بطن هذه الأرض, ترعرعوا في كل شبر فيها ولم يكن بثلة عسكر أو أجنبي غازي أو ثورة جياع.

وربما أمعن الحاج الفطن النظر ما لو كان الحرمان الشريفان تحت حاكم همه جبي الضرائب وشعب سماع للفتنة منقاد لها هل كان سينعم بهذا الأمن المنيع والرعاية الصحية المتقنة والمنشآت الفخمة والخدمات الراقية.

إن ما قدمته الأسرة المالكة لبلاد الحرمين خلال أكثر من ثلثي قرن ليس فضلاً, وسهر عاهل البلاد المفدى على راحة الحجيج ليس منة وحسن استقبال شعب هذه الأرض المباركة لضيوف الرحمن ليس مباهاة، بل واجباً دينياً اقتضاه التشريف الإلهي.

لذا فإن حقنا على الشعوب الإسلامية أن تحافظ على هذا الكيان بصادق الدعاء وصد مثيري الفتن ودحض افتراءات الإعلام المأجور مع اليقين بأن الأمة الإسلامية جسد واحد نحن قبله النابض.

Dr_almarshad@hotmail.com
عضو هيئة التحقيق والادعاء العام
 

الحج.. فخر أسرة.. واعتزاز حاكم.. وبهجة شعب.. وفرحة أمة
د. عبدالرحمن عثمان المرشد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة