ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المخابرات الإسرائيلية تعتقل 30 ناشطًا من حماس

رجوع

 

نابلس - رندة أحمد:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، أحد كوادر الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربيَّة المُحتلَّة بعد مداهمة منزله في مخيم الفوار واعتدت عليه بالضرب، كما اعتقلت فلسطينيًّا من بلدة بيت أمر بعد هدم جزء من منزله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة وابنها من منزلهم بعد مداهمته.

وبحسب مصادر الجزيرة في الخليل فإنَّ قوة عسكريَّة كبيرة من جنود جيش الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر محمد أحمد مصطفى النجار، وقامت بتحطيم باب منزله قبل أن تقتحمه وتحطَّم محتويات المنزل، وتعتدي بالضرب المبرح عليه أمام زوجته وأطفاله، وتَمَّ تقييده ونقله إلى جهة غير معلومة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطنة الفلسطينيَّة جميلة حسن الشلالدة، ونجلها عبد الرحمن راغب السلايمة بعد مداهمة منزلهم في البلدة القديمة من مدينة الخليل فجرًا.

وفي السياق، قال جهاز المخابرات الإسرائيلي»الشاباك»: إنه وبالتعاون مع جهاز الشرطة الإسرائيليَّة تمكّن من اعتقال نحو 30 ناشطًا من حركة حماس وسط الضفة الغربيَّة خططوا لإعادة هيكلة التنظيم وعودة نشاطاته وخلاياه في الضفة الغربيَّة، وأنهم كانوا على اتِّصال بقيادة تنظيم حماس في الخارج.

ووصفت إسرائيل محاولة حماس إعادة هيكلة التنظيم في الضفة الغربيَّة بأنها المحاولة الأولى منذ سنوات، وقالت: إن معظم نشطاء التنظيم كانوا من رام الله والقرى المجاورة لها وأن عدد المعتقلين وصل إلى 30 وأنه سيصار إلى تقديم لائحة اتهام ضدهم أمام المحاكم العسكريَّة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة