ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد من هيئة سوق المال يزور الإمارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبدالرحمن العصيمي:

استضافت وزارة المالية في مقرها بأبوظبي مؤخراً؛ وفداً من هيئة سوق المال بالمملكة، للاطلاع على التجربة المتميزة للوزارة في إعداد وتنفيذ الميزانية الصفرية، والتي تعد من التجارب الرائدة على مستوى المنطقة.

واستقبل يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الوفد الزائر الذي ضم أحمد الراجح، مدير خدمات هيئة سوق المال بالمملكة؛ وهندي السهيمي، المدير المالي إلى جانب عدد من موظفي الهيئة. وحضر الاجتماعات من الجانب الإماراتي سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية؛ سعادة مريم الأميري، الوكيل المساعد لشؤون الإدارة المالية؛ مصبح محمد السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة وعدد من مديري الإدارات والأقسام بالوزارة.

واطلع الوفد السعودي على تجربة وزارة المالية في إطلاق نظام الميزانية الصفرية وأتمتتها في العام 2010، والانتهاء من الميزانية متوسطة المدى للسنوات 2011 – 2013، وذلك من خلال عرض توضيحي قدمته سمية ثاني الهاملي، مدير مشروع أتمتة نظام الميزانية في الوزارة. وقد اشتمل العرض على توضيح لأهم التحديات التي واجهت الوزارة في تنفيذ هذا المشروع وكيفية التغلب عليها، في حين قدم فريق إدارة الميزانية وفريق إدارة تنمية الإيرادات بالوزارة عرضاً تحليلياً اختص بتوضيح نتائج تنفيذ الميزانية الصفرية.

ورحب يونس حاجي الخوري بالوفد الزائر، وقال: «تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات المختلفة التي نتبادلها مع مختلف الوزارات والهيئات المالية في دول مجلس التعاون، حيث تهدف هذه الزيارات إلى تعزيز العلاقات المالية الثنائية وتبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات المالية التي تعتمدها دول المجلس. وقد شكل الانجاز المتميز الذي حققته وزارة المالية من خلال إعداد الميزانية الصفرية، نموذجا يحتذى في تطوير وتحديث الممارسات المالية على صعيد المنطقة، الأمر الذي يفتح المجال أمام دول مجلس التعاون الخليجي لريادة القطاع المالي على مستوى المنطقة ككل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة