ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قال إن الأضرار تمثلت بدخول المياه لمنازلهم.. د. العيسى:
نقل 320 سعودياً لمواقع آمنة بعد تضرر منازلهم من إعصار ساندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سفر السالم:

أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين في واشنطن الدكتور محمد العيسى لـ»الجزيرة» أن جميع المبتعثين والمبتعثات في الولايات التي مر عليها إعصار «ساندي» صحتهم بخير ولله الحمد، مؤكداً أن أمورهم جيدة ولم نبلغ سواء بالملحقية أو السفارة بأي حالة وفاة أو نقل للمستشفى.

وأضاف الدكتور العيسى خلال اتصال هاتفي مع «الجزيرة» إن الملحقية قامت بنقل 320 شخصاً تضرر مساكنهم من الفيضانات عقب إعصار ساندي وتم وضعهم في فنادق آمنة بعيدة عن المواقع المتضررة، مضيفاً بأن الملحقية تكفلت بجميع مصاريف الأشخاص الذين تم نقلهم خلال الأيام الماضية.

وأكد الملحق الثقافي الدكتور العيسى أن المشكلة التي وقعت لعدد من المبتعثين هي انقطاع التيار الكهربائي ودخول المياه لمنازلهم، مؤكداً أنه تم إجلاؤهم بعد التواصل معهم.

ويبين الدكتور العيسى أن هناك قرابة 18 ألف مبتعث ومبتعثة موجودون في المناطق التي ضربها الإعصار وهي تقع في الساحل الشمالي الشرقي بدءاً من ولاية فلوريدا، مبيناً أن هناك فريق طوارئ مكوناً من خمسة موظفين بالمحلقية يعملون خلال 24 ساعة للاستقبال والتواصل مع المتضررين ومعرفة أحوال المبتعثين، مشيراً إلى أنه أيضاً هناك فريق طوارئ آخر في سفارة خادم الحرمين الشريفين يتابعون أولاً بأول حالات الرعايا السعوديين.

واختتم الدكتور العيسى حديثه بأن المحلقية الثقافية قامت منذ الجمعة الماضية بإرسال بريد إلكتروني لجميع المبتعثين المسجلين لدى المحلقية ووضع أرقام الهواتف سواء بالموقع الإلكتروني للملحقية أو بالرسائل التي وردهم عبر الإيميل للتواصل مع أي متضرر -لا قدر الله-.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة