ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

26 مصوراً ومصورة يوثقون توسعة الدولة للحرمين الشريفين في معرض للفوتوغرافيين

رجوع

 

الجزيرة - واس:

تنظم وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الاثنين المقبل «معرض الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين»، بمشاركة 26 مصوراً ومصورة سعوديين، وذلك في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، أن المعرض الذي يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، يهدف إلى التوثيق المصوّر لما شهده الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة من توسعات تاريخية منذ عهد الملك عبد العزيز -تغمده الله بواسع رحمته- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- من خلال ما أبرزته عدسات المصورين والمصورات السعوديين من السمات المعمارية للحرمين الشريفين على مرّ مراحل التوسعات التي شهداها. وأبان أن المعرض يهدف كذلك إلى توضيح دور الصورة وتأثيرها الثقافي والإعلامي، وبث روح المنافسة الشريفة بين المشاركين، وإبراز المواهب السعودية المبدعة المتخصصة في فن التصوير الضوئي، مفيداً أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، ويستمر لمدة عشرة أيام، على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى 12 ظهراً، والثانية من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساءً.

وأشار إلى أن الصور المعروضة في «معرض الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين» هي حصيلة الصور الفائزة في «مسابقة الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين» التي نظمتها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية مؤخراً، وفازت فيها 65 صورة للعرض في معرض الحرمين الشريفين قدمها 26 مصوراً ومصورة.

وبين الحجيلان أن الوزارة رصدت جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين في هذه المسابقة، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة. وقال: إن الفائزين بجوائز معرض الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين، هم: عبد الله إبراهيم الروضان، وحسن محمد المبارك، وجميلة سليمان القاضي، وعبد الله سليمان الشثري، ودانية علوي الجهوري، وأمل محمد الموسى، وبركة حمد الضيف الله، ويوسف جحران الغامدي، وعبد الله محمد السعيد، وعلي احمد الناصر، وعويد حمد عويد، وماهر سالم الردادي، ومنيرة إبراهيم السويحب، وهالة احمد اليوسف، ووليد عبد الإله العصيمي، وفهد عويض العقيلي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة