ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

في سنتها الخامسة التي تقدم فيها جميع خدمات الاتصالات ونقل البيانات لضيوف الرحمن من الحجيج
"زين السعودية" تزيد مبيعاتها أكثر من 6 أضعاف مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

زادت «زين السعودية» من حضورها القوي في موسم الحج لهذا العام، وذلك بعد أن طورت الشركة من استراتيجيتها الخاصة بموسم الحج التي تعمل بها، عبر كثير من الإضافات خلال كل موسم من مواسم الحج التي عملت الشركة من خلالها على خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة).

وقد اعتمدت «زين السعودية» خططها التشغيلية التي اشتملت على تجديد لمواقع تغطية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة في أكبر موسمين دينيين يشهدهما الحرمان الشريفان، هما موسما رمضان المبارك والحج. وانصب اهتمام «زين السعودية» على الحضور المكثف خلال موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، ومزدلفة)؛ لتكون إحدى الجهات التي تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن، كما ركزت على توفير جميع سبل الاتصالات ونقل البيانات لضيوف الرحمن؛ ما يكفل لهم تواصلاً أفضل وأسهل مع ذويهم وأصدقائهم، داخل المملكة وخارجها؛ لذا عملت الشركة على تطوير خدماتها في كل موسم؛ ما جعلها الخيار الأول والأفضل لدى الكثير من حجاج الداخل والخارج.

وفي حج هذا العام 1433هـ قدمت الشركة العديد من الخيارات المتناسبة مع كل الحجاج من كل الدول والقارات؛ ما أسهم بشكل فاعل في إيجاد مصداقية أكثر وأكبر لمعاملاتها معهم، وهذا ما لمسته الشركة من خلال تواصلها مع عدد من المشتركين مختلفي الجنسيات.

لمواكبة الحدث

وعلى الصعيد التقني قامت «زين السعودية» بتشغيل وتطبيق أحدث ما توصلت إليه أنظمة الاتصالات في العالم، وذلك بعد أن قامت بتوسيع شبكتها لهذا العام؛ الأمر الذي أدى بشكل ملحوظ إلى زيادة نسبة استخدام نقل البيانات والاتصالات المحلية والتجوال الدولي؛ ما انعكس بشكل إيجابي على نسبة استخدام نقل البيانات التي تضاعفت خلال أربعة أيام إلى أكثر من سبعة أضعاف، مقارنة بالفترة نفسها في حج عام 1432هـ. كما لاحظت الشركة بشكل كبير ازدياد نسبة حجم المكالمات الصوتية ومكالمات التجوال الدولي؛ ما جعل المستهلك يلاحظ آلية تطور التوسع في شبكة «زين السعودية» في كل عام.

كما بدأت «زين السعودية» أعمالها في موسم الحج بشكل شمولي موسّع؛ فقد استمرت على ذلك داعمة مسيرتها في هذا المجال بالتطوير والتغيير الهادف، وفق أفكار جديدة وأداء احترافي مميز، وكان من أبرز تلك الأعمال: التعاون البناء مع وزارة الصحة في توعية الحجاج بإرسال رسائل توعوية صحية أسهمت في الحد من التعاملات الخاطئة التي قد تعرض الحاج للمشاكل الصحية - لا قدر الله -. كما تعاونت الشركة مع وزارة الحج في بث ملايين الرسائل التوعوية التي تقدم معلومات إرشادية تساعد الحجيج في معرفة أفضل الوسائل والتصرفات التي تخفف عليهم كثيراً من الأعباء التي قد تحدث نتيجة قلة المعرفة بأماكن قد يزورها الحاج لأول مرة، إضافة إلى تقديم معلومات تخص مناسك الحج من الناحية الشرعية، ومعلومات أخرى تختص بوسائل الأمن والسلامة، وغيرها مما ينفع الحاج على جميع الأصعدة.

كما عملت «زين السعودية» بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلة ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، على تزويد ضيوف البرنامج البالغ عددهم قرابة 1500 حاج بالخدمات الاتصالية، من شرائح اتصال مزوَّدة برصيد وأجهزة للهاتف المتنقل.

لذا فإن شركة «زين السعودية» عندما تبذل قصارى جهدها لأداء مسؤوليتها الاجتماعية في جميع المحافل، ولاسيما في مواسم الحج والعمرة، فإنها لا تقوم بذلك إلا إيماناً منها بأن خدمة هؤلاء الضيوف شرف كبير أكرمها الله به، وواجب ديني واجتماعي يجب تنفيذه على أكمل وجه.

قدمت خدمات نقل البيانات بقدرة نفاذ تزيد على 11 ميجابت/ الثانية في المشاعر

وأوضحت الشركة أنها زادت الطاقة الاستيعابية للبيانات بقدرة نفاذ لا تقل عن 11 ميجابت/ الثانية في جميع المشاعر المقدسة، كما وفرت أكثر من 600 محطة اتصالات تتيح لأكثر من 3.5 مليون حاج إجراء ما يزيد على 10 ملايين دقيقة اتصال في الساعة الواحدة.

جاء ذلك في بيان أوضحت الشركة من خلاله أنها سجَّلت ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام البرودباند ونقل البيانات؛ حيث سجلت الشركة ارتفاعاً بسبعة أضعاف عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما سجَّلت ارتفاعاً في نسبة المكالمات الصوتية بمعدلات مرتفعة، إضافة إلى ازدياد مستخدمي التجوال الدولي. وأوضحت الشركة أن ذلك جاء لما لمسه ضيوف الرحمن من نجاح وتطور في الخدمات التي تقدمها «زين السعودية» لمشتركيها، مؤكدة سعيها سنوياً لتطوير جميع خدماتها المقدمة للحجاج. كما أشارت الشركة إلى أن إجراء الحجاج مكالماتهم على شبكة «زين» الأحدث على مستوى المملكة ساعدهم في إتمام مكالماتهم دون انقطاعات، وهذا ما عملت من أجله الشركة، حيث زادت من أعداد أبراجها المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لتواصل تميزها في تغطية جميع أماكن وجود الحجاج بشبكة قوية ومتطورة تعد الأحدث على مستوى المملكة. وأكدت الشركة أن تحقيقها نسباً عالية في استخدام شبكتها يعود إلى ما قامت به من تطوير للشبكة خلال الأشهر الماضية؛ وذلك لضمان جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى باقة الزوار الخاصة التي تحتوي على عروض خاصة في أسعار المكالمات المحلية داخل الشبكة وخارجها، إلى جانب المكالمات الدولية، كما تحتوي على عروض خاصة بنقل البيانات، وفق تعرفة مخفضة للجميع؛ لتتواكب مع متطلبات جميع الحجاج من جميع الدول.

استعدادات مبكرة للحج

بدأت قبل موسم الحج بأكثر من 3 أشهر

عملت «زين السعودية» على إعداد تجهيزاتها التقنية كافة لموسم الحج لهذا العام 1433هـ، والانتهاء منها في وقت مبكر؛ لتضمن الشركة بذلك أنها ستقدم أفضل الخدمات لمشتركيها وفق أعلى المستويات وأجودها، إضافة إلى تمكينهم من الحصول على أعلى السرعات في مجال الإنترنت ونقل البيانات. كما عملت الشركة قبل بدء موسم الحج على تجهيز عدد كبير من نقاط البيع في جميع المواقيت والمطارات والموانئ والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة) للتسهيل على الحجاج مهمة الحصول على الخدمات التي تقدمها الشركة، في أي وقت ومكان يكونون فيه.

باقة مخصصة للحجاج تحمل اسم باقة (الزوار)

كما طرحت الشركة باقة (الزوار) الخاصة بزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة من الحجاج، وأوضحت أنها عملت على تحديث الباقة وتطويرها لتحمل العديد من المميزات العالية التي توفر لمستخدميها جميع خدمات الاتصالات ونقل البيانات.

وأشارت الشركة إلى أنها طرحت باقة (الزوار) ضمن شبكتها التي تُعدّ الأحدث على مستوى المملكة، بعد أنهت التجهيزات والاستعدادات كافة لضيوف الرحمن، مشيرة إلى أن الباقة متوافرة في جميع فروع «زين» المنتشرة في جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية؛ لتسهل على حجاج بيت الله الحرام الحصول عليها من أي منفذ للدخول إلى أراضي المملكة.

وأضافت بأن باقة الزوار الخاصة بالحج تشتمل على عروض خاصة في أسعار المكالمات المحلية داخل الشبكة وخارجها، إضافة إلى المكالمات الدولية، كما تحتوي على عروض خاصة بنقل البيانات، وفق تعرفة مخفضة للجميع.

التوعية الصحية والإرشاد الديني

من أبرز خطوات الشركة المقدمة للحجاج

في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تحملها «زين السعودية» على عاتقها تجاه المجتمع عامة، وضيوف الرحمن خاصة، وفي إطار تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة التي جندت نفسها لخدمة ضيوف الرحمن، عملت الشركة على التواصل مع الحجاج عبر هواتفهم المتنقلة بإرسال رسائل (SMS) للتوعية الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة؛ وذلك لتوعية الحجاج بقواعد السلامة الصحية في مثل هذه التجمعات.

وأشارت الشركة إلى أنها تستشعر أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها، والتي تكمن في تقديم معلومات صحية للحجاج بأهمية التحصين الشامل ضد الأمراض المعدية، وأخذ التطعيمات اللازمة التي تقي من الأمراض.

وبثت الشركة رسائل توعوية في جميع فروعها التجارية الموجودة في منافذ دخول الحجاج البرية والبحرية والجوية من خلال شاشات العرض الموجودة فيها، إضافة إلى إرسال الشركة ملايين الرسائل النصية (SMS) إلى جميع مشتركيها، بالتعاون مع وزارة الحج.

«زين السعودية» تتيح خدماتها

في جميع مراكز البريد السعودي

حرصاً من «زين السعودية» على تسهيل السبل التي يحصل المشترك من خلالها على خدماتها قدمت الشركة جميع منتجاتها وخدماتها عبر مراكز البريد السعودي الموجودة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة) والمدينة المنورة، في خطوة هدفت إلى تسهيل حصول مشتركيها على جميع خدماتها بكل يُسر وسهولة، وفي أماكن وجودهم في تلك المواقع، كما قامت الشركة بتدريب عدد من موظفي البريد السعودي على الخدمات التي تقدمها الشركة؛ ليكونوا على اطلاع شامل بجميع الخدمات التي يقدمونها للحجاج.

وجاءت هذه الخطوة بعد الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين شركة «زين السعودية» ومؤسسة البريد السعودي، التي تقوم على تسويق وبيع منتجات وخدمات «زين السعودية» في جميع مناطق المملكة، وتبادل العديد من المصالح المشتركة، التي أبرمت قبل نحو عامين.

قدمت خدماتها لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعام الثالث على التوالي

أشاد د. زيد عبدالعزيز الدكان مدير إدارة المؤتمرات والمعارض الخارجية بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة الإرشاد بالخدمات التي قدمتها الشركة لحجاج بيت الله الحرام عموماً، ولضيوف برنامج خادم الحرمين على وجه الخصوص، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، ومؤكداً أنها تُعدّ من الشركات الرائدة التي تهتم بهذا المجال، ولاسيما في موسم الحج الذي تستنفر فيه جميع مؤسسات الوطن الحكومية والخاصة جميع طاقاتها لتوفير الراحة للحجاج القادمين من جميع بقاع الأرض. وكان وفد من شركة «زين السعودية» قد قام بزيارة مقر برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام 1433هـ، في منى، وكان في استقبالهم الدكتور زيد الدكان والأستاذ محمد الخضيري.

من جانبها، قدمت «زين السعودية» شكرها لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في تقديم الخدمات لضيوف البرنامج، ومتطلعة لمزيد من التعاون المشترك في السنوات المقبلة.

يُذكر أن «زين السعودية»، من خلال تعاونها مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلة ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، سخَّرت خدماتها لقديم حلول فريدة في الاتصالات لضيوف البرنامج؛ حيث وفرت شرائح اتصال ونقل بيانات، إضافة إلى أجهزة للهاتف المتنقل، وذلك في خطوة تسعى من خلالها الشركة إلى تسهيل عملية تواصل الحجاج مع ذويهم بيسر وسهولة في مختلف دول العالم.

نجاح لجهود فريق الحج لعام 1433 هـ

لقد عكس النجاح التجاري والتقني الذي حققته «زين السعودية» في موسم حج هذا العام 1433هـ الجهود المكثفة التي جسدها فريق العمل من جميع منسوبي وموظفي الشركة الذين شاركوا في مشروع موسم الحج، كما قدمت الشركة لهم التهنئة بمناسبة نجاحهم في مهامهم الموكلة إليهم بمستويات عالية تدعو إلى الفخر. وأوضحت الشركة أن هذا النجاح جاء بتوفيق من الله ثم بتطوير خدماتها بشكل عام والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن على وجه الخصوص. وقد جسد فريق الحج الميزات التي يتحلى بها كادر الشركة من حسن أداء وتخطيط، وتفان في العمل، كشف عما يتحلى به هذا الفريق من روح الانتماء الحقيقي للشركة، وإخلاصه في أداء ما أنيط به من واجبات، التي أسهمت في تحقيق أعلى نسب تشغيل مقارنة مع المواسم الماضية. وأكدت الشركة أن هذا الإنجاز لم يأت إلا بفضل الله أولاً ثم بتضافر الجهود من فريق العمل، التي أسهمت بجزء كبير في جعل خدمات «زين السعودية» الخيار الأمثل لمعظم حجاج بيت الله الحرام. وجددت الشركة تأكيدها لما توليه من اهتمام بالغ بموسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن كل عام، وأن ذلك نابع من حرصها على الإسهام في تحقيق توجيهات الحكومة الرشيدة بضرورة تضافر جميع القطاعات في المملكة، الحكومية منها والخاصة، في خدمة حجاج بيت الله الحرام، كلٌ وفق تخصصه ومجال عمله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة